اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختتام أعمال الدورة الـ 45 للجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي بالجزائر

 

اختتام أعمال الدورة الـ 45 للجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي بالجزائر

الجزائر "المسلة" …. اختتمت الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي – أكو – دورتها الخامسة والأربعين التي انعقدت في العاصمة الجزائرية برعاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ممثلاً بوزير النقل الجزائري وبحضور الأمين العام للاتحاد عبد الوهاب تفاحة وحشد كبير من رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران العربي ومن بينها الشركة الوطنية طيران الشرق الأوسط ممثلة برئيس مجلس إدارتها محمد الحوت، إضافة الى المدير العام والرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للنقل الجوي _الأياتا) طوني تايلر وممثلين عن كبرى الشركات العالمية ومصنّعي الطائرات ومزوّدي الخدمات والهيئة العربية للطيران المدني.

 

 وشهدت هذه الجمعية العامة عدة جلسات عمل تطرقت الى شؤون استراتيجية وإدارية تخص الإتحاد، ومنها: موضوع الطيران والبيئة، علاقات النقل الجوي بين العالم العربي وأوروبا، بالإضافة الى أطر ونماذج التعاون والتحالفات المتاحة امام شركات الطيران العربية. وبما يخص علاقات النقل الجوي بين العالم العربي وأوروبا، رحبت الجمعية العامة الخامسة والأربعون بتوسيع إطار السياسة الخارجية للطيران للإتحاد الأوروبي والتي يُرتقب ان تتضمن التفاوض مع بلدان مجلس التعاون الخليجي حول اتفاقيات تحرير الأجواء، وبالأخص إثر التعاون الحاصل بين شركات الطيران العربية وبعض شركات الطيران الأوروبية.

 

ودعت الجمعية العامة الأطر العربية المعنية الى التوصل الى مبادئ وأسس إطارية تُعتمد في جميع الإتفاقيات الثنائية التي عقدت او ستعقد بين الدول العربية إفرادياً والاتحاد الأوروبي من جهة ثانية وان يتم تطبيق نفس المبادئ هذه ما بين جميع البلدان الموقعة عليها الراغبة بذلك. إحصائيات النقل الجوي العربي للعام 2011 وجاء في التقرير السنوي للاتحاد العربي للنقل الجوي الذي يمثل الحصاد السنوي لإنجازات الإتحاد خلال الدورة السابقة، ويستعرض التطورات والتحديات التي تواجه الصناعة ونتائج المشاريع المشتركة للإتحاد.

 

وجاءت أبرز الإحصاءات للعام 2011 على الشكل التالي: – وصل حجم سوق النقل الجوي العربي في العام 2011 الى حوالى 133 مليون مسافر وذلك نمواً بنسبة 5،7% مقارنة بعام 2010.

– ازدادت أعداد المسافرين في المطارات العربية بنسبة 0،3% ليصل عدد المسافرين الذين استخدموا المطارات الى حوالى 225 مليون مسافر.

 – ارتفعت حركة الشحن في المطارات العربية بنسبة 1،3% في العام 2011، حيث وصل حجم الشحن الى 5،7 مليون طن.

– أما اعضاء الاتحاد فقر سجلوا نمواً في الايرادات في 2011 بنسبة 14،3% ليصل مجموع الايرادات التشغيلية الى 23 مليون دولار أميركي لإثني عشر شركة عضو.

– كما نقلت هذه اشركات 125 مليون مسافر (زيادة بنسبة 4،6%)، و3،9 مليون طن من الشحن (زيادة بنسبة 8،4%).

– وشغّلت هذه الشركات الى 356 محطة عالمياً في 107 دول بمعدل 2،873 رحلة يومية، عارضة 541،899 مقعداً يومياً على متن 908 طائرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled