اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الفجيرة تطلق أول كرنفال للفنون التشكيلية في المنطقة الشرقية

 

سياحة الفجيرة تطلق أول كرنفال للفنون التشكيلية في المنطقة الشرقية

 

الفجيرة "المسلة" … تطلق هيئة الفجيرة للسياحة والآثار يوم الجمعة المقبلة كرنفالا للفنون التشكيلية يعد الأول من نوعه في المنطقة الشرقية.

تنصب خيمة الكرنفال على كورنيش الفجيرة .. فيما تقام الفعالية تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ41 لدولة الإمارات العربية المتحدة ليبرز الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة.

وصرح سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار لـ وام أنه سيشارك في الخيمة حوالي /50/ من الفنانيين التشكيليين إضافة إلى هواة الفنون من تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات من مختلف الإمارات في الدولة لإظهار إبداعاتهم الفنية.

من جانبه أكد الفنان الفوتوغرافي خميس الحفيتي المنسق العام للكرنفال أهمية إقامة هذه الأنشطة التي تركز على إبراز الفنون التشكيلية الوطنية بمختلف أنواعها وغرس المفاهيم الفنية في نفوس زوار الكرنفال.

وتتضمن فعاليات الكرنفال ورشا للرسم والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي والكولاج وأعمال الطين والنحت الحديث والطباعة على الهدايا ومعارض فنية ومسابقات وجوائز للمشاركين .. فيما يصاحب الكرنفال فعالية غرس شجرة الاتحاد.

يقام الكرنفال برعاية ومشاركة عدد من الجهات المحلية وهي جمعية الإمارات للفنون التشكيلية ومركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الفجيرة ومنطقة الفجيرة التعليمية وبرنامج وطني ونادي سيدات كلباء ومركز كلباء للفنون ومركز مسافي للفنون ومكتبة كلباء العامة التابعة لدائرة الثقافة والإعلام في المنطقة الشرقية وشركة حمد المنصوري للتصوير الفوتوغرافي ومركز الفجيرة لتأهيل المعاقين ومصوري الساحل الشرقي ونادي فيلا سينما للتصوير وجمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled