اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ورشة تعليم العزف على العود في بيت السناري

القاهرة "المسلة" …. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل للشباب من الجنسين تحت عنوان "تعليم العود (المستوى الأول والثاني)"، وذلك يوم الاثنين الموافق 16 مايو 2016م في تمام الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة السادسة مساءً.


يحاضر في تلك الورشة الأستاذ محمد حسين؛ حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية، قام بالتدريس في العديد من الأماكن مثل معهد الاتحاد الموسيقي، كلية تربية نوعية جامعة أسيوط وغيرهم.


وتتضمن الورشة تعليم العزف على آلة العود كمستوى أول وثانٍ من مقدمة وتعريف بآلة العود والتعرف على الأوتار، كما تتضمن دراسة لمبادئ النوتة الموسيقية والمقامات الغربية والشرقية والارتجال، وعزف بعض المقطوعات الموسيقية والأغاني والتدريبات التكنيكية للتمارين العملية.


وتنقسم ورشة المبتدئين إلى ثلاثة أشهر يتناول الشهر الأول التعريف بألة العود وأسماء الأوتار والنغمات الموسيقية عليها وكيفية العزف باليد اليمنى أو اليسرى، ثم يلي ذلك عزف جزء من مقطوعة موسيقية بالإضافة إلى التعرف على مبادئ النوتة الموسيقية، وصولًا إلى عزف المقطوعة كاملًا، وانتهاءً بالتعرف على المقامات الشرقية وتكوينها.


وتستهدف الورشة المشتركين بداية من سن 18 سنة فما فوق، بحد أقصى 15 فرد ويشترط توافر آلة العود.
وتأتي الورشة كل يوم الاثنين بداية من يوم 16 مايو 2016م في تمام الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة السادسة مساءً، وذلك لمدة شهر.


للحجز ومزيد من المعلومات : 01028806602.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled