اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القاهرة تستضيف فعاليات الايام الثقافية العمانية بعد غد

 

القاهرة تستضيف فعاليات الايام الثقافية العمانية بعد غد

 

القاهرة "المسلة" … تنطلق بعد غد الاحد فعاليات الأيام الثقافية العمانية بمصر والتي تنظمها الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بالتعاون مع سفارة السلطنة بجمهورية مصر العربية، إذ ستحتضن دار الأوبرا الافتتاح الرسمي للأيام الثقافية العمانية ، وذلك تحت رعاية وزير الإعلام المصري معالي صلاح عبد المقصود بحضور سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية .

وقال الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية " إن إقامة مثل هذه الفعاليات لهو مؤشر إيجابي على المستوى الثقافي والفكري الذي وصل إليه الكتّاب العمانيون بحيث أصبح بإمكانهم الخروج خارج حدود الوطن لعرض إنتاجاتهم".

وأضاف أن اقامة هذه الفعاليات في القاهرة و في مثل هذه الظروف التي تمر بها مصر لهي دليل أن الثقة التي نراها نحن في مصر في أن الأمور طبيعية وستعود إلى ما كانت عليه، كل ما نأمله أن تعطي هذه المناشط إشارات وانطباعات إيجابية للجميع.

وقال الملحق الثقافي لسفارة سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية د. سعيد بن عيسى العيسائي ان أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات في القاهرة فرصة للتواصل ومناسبة جميلة للتبادل الثقافي والحضاري بين دولتين شقيقتين تربطهما أواصر المحبة والتعاون منذ زمن بعيد وهي بلا شك تجسيد لمبدأ الثقافة والتفاهم اللذين تحملهما رسالة الثقافة.

واشاد العيسائي بدور الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في تنظيم هذه الايام الثقافية وبحسن اختيارها للدوله التي ستحتضن هذه الايام الثقافية وخاصة في هذا الوقت بالذات.الجدير بالذكر أن برنامج الأيام الثقافية العمانية بمصر سيمتد إلى الخامس عشر من الشهر الجاري .

المصدر: العمانية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled