اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنان اندونيسي يحول قشر البيض الى لوحات فنية

فنان اندونيسي يحول قشر البيض الى لوحات فنية

 

جاكرتا " المسلة " … على الرغم من انه بدأ حياته عاملا قبل ان يحترف الفن فقد حقق الفنان الاندونيسي وحيدي سوسانتو شهرة كبيرة على الصعيد المحلي بسبب ابتكاراته من الأعمال الفنية الفريدة من نوعها. فبعد ثلاث سنوات من بدئه في رسم لوحات فنية بألوان الزيت -كان يرسمها في أوقات فراغه- شرع في استخدام قشر البيض في كتابة آيات قرآنية ورسم لوحات للمشاهير.

 

وبعد تأثره بكمية قشر البيض التي تلقى في القمامة بعد أن تناول معارف له كمية من البيض اتفق سوسانتو مع أصحاب أكشاك الطعام التي تقدم البيض لزبائنها على إمداده بقشر البيض الذي يستخدمه منذ ذلك الوقت كمكون رئيسي في أعماله الفنية. وقال سوسانتو لتلفزيون رويترز من منزله في جاكرتا "بدأت لأني رأيت الكثير جدا من قشر البيض يهدر في الحي الذي أقطنه." وترك الموظف السابق عمله في عام 2010 ليتفرغ تماما لأعماله الفنية.

 

ويجمع سوسانتو قشر زهاء 400 بيضة أسبوعيا ويمضي ما بين أربعة أيام وأسبوع في رسم قطعه الفنية بالخط العربي وما بين ثلاثة الى أربعة أسابيع في رسم لوحاته الفنية التي يكون مقررا سلفا رسمها. وقال سوسانتو "في البداية ابتكرت كتابة على الفسيفساء بقشر البيض لمجموعتي الشخصية فقط لكني بدأت أتلقى طلبات لرسم لوحات لوجوه على أسطح الفسيفساء." وهذه الأعمال تحتاج الى جهد مكثف وساعات من الصبر والتركيز.

 

وتبدأ العملية بقيام سوسانتو بغسل قشر البيض بمنظفات وماء ثم وضعه بنظام في الشمس ليجف وللقضاء على أي آثار للرائحة به. بعد ذلك يصنف القشر في مجموعات اعتمادا على اللون الخارجي لقشر البيض ويستخدم غراء وظهر فرشاة لتثبيت قشر البيض بحرص على اللوحة المرسومة على قماش.

 

وتوضع قطع الخط العربي التي يرسمها سوسانتو داخل مئات المساجد في أنحاء اندونيسيا. وتشمل لوحات الوجوه التي يرسمها مشاهير مثل ملك موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون والرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو وسلطان برونوي حسن بلقيه.

 

ولفتت أعمال سوسانتو أنظار الاندونيسيين فبدأت مع أوائل عام 2012 تنهال عليه طلبات لشراء لوحاته الفنية. ويشمل المغرمون بفن سوسانتو كثيرون بينهم السياسي المحلي فضلي زون.وقال زون لتلفزيون رويترز وهو يعلق لوحة فنية من أعمال سوسانتو وراءه "أحبها لأنه يستخدم فيها الألوان الطبيعية لقشر البيض. قشر البيض له ألوان عديدة تتفاوت من الأبيض والبني والداكن. رسمها يحتاج الى صبر كبير."
 

المصدر : رويترز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled