اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة الهندي : أكثر من 115 ألف زائر هندي يزورون مصر سنويًا

وزير السياحة الهندي : أكثر من 115 ألف زائر هندي يزورون مصر سنويًا

 

يودلهي " المسلة " … أكد وزير السياحة الهندي سوبود كانت ساهاي، أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا عظيمًا في الشرق الأوسط للسائحين الهنود لما بها من تراث حضارى للإنسانية حيث يزورها أكثر من 115 ألف سائح هندى سنويا بالمقارنة بنحو 10 آلاف سائح مصرى يزورون الهند.

 

وقال ساهاى -فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- إن الهند ومصر تمثلان حضارتين عريقتين وهناك أوجه للتشابه بينهما فى ضوء احتفاظ مصر بحضارتها علي مر السنين في حين أن التراث الحضاري بالهند منتشر فى أرجائها، مشيرًا إلى التقارب بين البلدين من حيث الطعام وبعض الألفاظ العربية فى اللغة الأردية مما يجعل مصر منطقة جذب بالنسبة للسوق السياحية الهندية المزدهرة.

 

وأضاف أن أهم مناطق الجذب السياحي للسائح الهندى هو التراث الحضارى المصرى على مر العصور سواء الفرعونية والقبطية والإسلامية وكل منها له مذاق خاص، موضحًا أن هناك نوعين للسائح الهندى الأول من يهتم بالتراث الحضاري القديم والثاني يهتم ببلاد مثل سنغافورة وتايلاند ولكن السائح الهندي في العموم يفضل المناظر الطبيعية والثقافة.

 

وحول وجود أي عقبات أمام زيادة أعداد السائحين من كلا الجانبين، أفاد بأنه لا توجد عقبات أمام جذب السائحين المصريين وتقدم الهند كافة التسهيلات، مشددًا على الحاجة إلى وجود خط طيران مباشر بين الهند ومصر لزيادة أعداد السائحين المصريين، مشيرًا أن هناك رحلات طيران مباشرة بين القاهرة و مومباي 3 أيام فى الأسبوع.

 

ونوه ساهاي بأن الهند وقعت اتفاقية مع دول رابطة الآسيان لتعزيز التعاون فى المجال السياحي وتعتزم التوصل إلى إتفاق مماثل مع الدول الإفريقية.وقال إن بلاده وقعت مع مصر مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون فى مجال السياحة، وعقدت 3 اجتماعات لمجموعة العمل المشتركة وكان آخرها عام 2007 بالهند، معربًا عن اعتقاده بأنه حان الوقت لتحديد موعد جديد لعقد مجموعة العمل في الفترة المقبلة فى مصر.

 

وشدد علي ضرورة وضع خارطة طريق لدعم التعاون السياحي، منوهًا بأن الجانب الهندي تقدم ببعض المقترحات من بينها مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحة السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحة فى المدن الكبري في كلا البلدين.

 

كما تتضمن المقترحات قيام شركات السياحة ومنظمي الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين، فضلاً عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة فى كبرى المدن وتبادل الزيارات بين مجموعات من طلاب كلية السياحة فى كلا البلدين للتعرف على الأنشطة السياحية وزيارة معاهد الفندقة والسياحة في مصر والهند، فضلاً عن توجيه دعوة لعدد من منظمي الرحلات والصحفيين لزيارة كلا البلدين.

 

وحول المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات الهندية قال ساهاي "إن هناك وفدًا كبيرًا من وزارة السياحة وعددًا كبيرًا من الشركات السياحة الهندية سيشاركون فى المؤتمر السنوى الذى سيعقد في فبراير المقبل في مصر، مؤكدًا أنه سيعقد اجتماعًا مع هذه الشركات قبل انعقاد المؤتمر لتحفيزهم علي زيادة أعمالهم في مصر.

 

وبالنسبة لرأيه في ثورة 25 يناير في مصر، أعرب وزير السياحة الهندي عن سعادته بهذه الثورة التى تركت انطباعًا جيدًا عن مصر التي تشهد عصرًا جديدًا برئيس منتخب وتستعد حاليًا ليكون لديها دستور جديد وإجراء الانتخابات البرلمانية.وأكد ساهاي أن أهم شيء في مصر أنها دولة مؤسسات ثابتة، مشيرًا إلى أن الثورة أثرت علي السياحة بعض الشيء ولكن السياحة والسفر لن تكون مكتملة من دون زيارة مصر.

 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled