اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ضبط 59 قطعة أثرية فى منزل مدرس بالمنيا

ضبط 59 قطعة أثرية فى منزل مدرس بالمنيا

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع مديريتى أمن المنيا والجيزة من ضبط 59 قطعة أثرية.كما تمكنت الإدارة العامة بالجيزة من القبض على موظف بوزارة الرى وآخرين أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل الأول بقرية الأخصاص بمركز منشأة القناطر، تم إحراز الأدوات المستخدمة فى التنقيب عن الآثار، وتولت النيابة التحقيق .

 

وكانت قد وردت معلومات الى اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار لمباحث أكدتها التحريات مفادها قيام "نادر. ع . ح" سن 58 مدرس بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكنه بقصد الاتجار.

 

وبالاشتراك مع مديرية أمن المنيا تم تفتيش مسكن المذكور وتبين عدم تواجده وتم التفتيش فى حضور نجله إيهاب "صيدلى" وتم ضبط 59  قطعة يشتبه فى أنها أثرية وتتضمن 47 قطعة عملة مختلفة الأحجام من المعدن ترجع للعصر اليونانى الرومانى و4 مسرجة من الفخار عليها رسومات نباتية ترجع للعصر اليونانى الرومانى و5  تماثيل من الفخار على شكل آدمى فى وضع الوقوف ترجع للعصر الفوعونى.

 

كما تم ضبط تمثال من البروسلان على شكل آدمى يرجع للعصر الفروعونى، وتمثال من البارز على شكل آدمى فى وضع الوقوف على قاعدة يشتبه فى أثريته، ولوحة من حجر البازلت عليها رسم باليازر لأربعة أشخاص فى وضع الوقوف ترجع للعصر الفرعونى .
وكان اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بالجيزة قد تلقى اخطارا من مأمور مركز منشأة القناطر يفيد بورود معلومات تؤكد قيام موظف وآخرين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بقرية الأخصاص.

 

على الفور أمر اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة بتشكيل قوة أمنية بقيادة مدير مباحث السياحة والآثار بالجيزة وتمكنت من ضبط زكريا ابو مندور 45 عاما موظف بوزارة الرى ومحمد مرضى مسعد 26 عاما عامل وسمير سعيد محمد 26 عاما سائق وهانى حمدى ابراهيم 32 عاما عاطل ومصطفى مرضى على 20 عاما عامل  أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل الأول.

 

كما عثر بحوزتهم على جردلين بلاستيكيين وفأس وزجاجتى ماء ورد، وموتور رفع مياه، كما تبين وجود حفرة بعمق 10 أمتار وقطرها حوالى مترين داخل أحد غرف المنزل، وتم احراز المضبوطات وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

 

المصدر : الوفد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled