اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اتفاق ودى بين ” ايجوث و آكور الفرنسية ” لاعادة ارض التحرير الى مصر

 

اتفاق ودى بين " ايجوث و آكور الفرنسية " لاعادة ارض التحرير الى مصر

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … وقعت شركة آكور الفرنسية العالمية للفنادق بالاشتراك مع البنك الأهلي سوسيتيه جنرال الخميس اتفاقا مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة ايجوث يقضي بانهاء عقد حق الانتفاع بأرض التحرير وديا دون اللجوء للتحكيم وذلك بناء علي رغبة الطرفين ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد حاليا والصعوبات التي واجهت آكور من تنفيذ المشروع منذ توقيع العقد عام 2008 .

 

وعقب توقيع الاتفاق أمس الخميس أكدت ماري كليرممثل رئيس مجلس إدارة آكور الفرنسية أن هذا الاتفاق يقضي بإعادة الأرض والمشروع بكامل رسوماته الهندسية إلي مصر ، حتي تتمكن الشركة القابضة من استكمال تنفيذه فورا وإن الاتفاق كان وديا دون خلافات وتقديرا للعلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا.

وأضافت أن أرض التحريرليست نهاية للعلاقات أوالاستثمارات في مصرولكننا واجهنا في تنفيذ المشروع عليها صعوبات عديدة وكنا حريصين علي استمرارالتعاون ويجب أن يستمرلكن المشاكل السياسية والاقتصادية في مصر أحالت دون ذلك.

وقالت ماري كلير ممثلة شركة آكور "اننا في شراكة مع مصرفي قطاع الفنادق منذ أكثر من20 عاما وندير في مصر20 فندقا ونحن سعداء بهذه الشراكة ولكن الحكومة المصرية يجب أن تبذل جهودا أكبر في حماية الاستثمارات الأجنبية وكل أجهزة ومؤسسات الدولة والمواطن المصري يكون علي دراية بأهمية الاستثمارات".

وأضافت "أن الحكومة يجب أن تساعد وزيرالسياحة ولكن باقي الوزراء يجب أن يساعدوه وعليكم أن تساعدوا منظمي رحلات الأجانب حتي تعود السياحة إلي مصروتدعم الاقتصاد وأن تلغي الدول تحذيراتها لمواطنيها لأن الاستقراروالأمن والتعاون المشترك مهم جدا لمصرحتي لا يتأثرالاستثمار".

من جانبه قال علي عبدالعزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق أننا كنا حريصين علي أن تقوم شركة آكور بتنفيذ المشروع ولكن الظروف القاهرة والصعوبات التي واجهتها الشركة جعلتها تعيد الأرض والمشروع إلي الشركة القابضة وباتفاق ودي يجنب مصرأي مشكلات وأننا تسلمنا الأرض بالفعل أمس في ميدان التحرير وستتولي الشركة استكمال تنفيذ المشروع.

وأضاف أنه يدرس دخول شركة ايجوث في المشروع باعتبارها الشركة المالكة لفنادق مصر المملوكة للدولة خاصة التاريخية وانها تمتلك الكوادر الفنية للتنفيذ.

ويذكر ان مشكلة أرض التحرير كانت قد أحدثت صخبا في مصر طوال السنوات الأربع الماضية بعدما أبدي البعض اعتراضه علي سعر بيع الأرض.

وكانت آكور والبنك الأهلي سوسيتيه جنرال قد أكدا في مذكرة تفاهم قبل توقيع الاتفاق الودي أنهما واجها سلسلة من العقبات وظروفا غير متوقعة وحوادث قاهرة وقعت في البلاد خاصة في منطقة التحرير بعد الثورة والمظاهرات المتعددة في المنطقة المجاورة لموقع العمل كان من شأنها أن تجعل تنفيذ الأطراف لالتزاماتهم الاستثمارية الناشئة عن العقد مرهقة للغاية وكانت ذا تأثير سلبي علي جميع الأطراف دفعهم للإنهاء الودي للعقد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled