اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية اللبنانية تعتزم إنشاء شركة طيران منخفضة التكاليف

 

الخطوط الجوية اللبنانية  تعتزم إنشاء شركة طيران منخفضة التكاليف

 

بيروت "المسلة" … كشف رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية المملوكة للدولة، محمد الحوت، عن أن هذه الشركة تدرس الجدوى الاقتصادية لإنشاء شركة للطيران منخفض التكاليف.

وأضاف إن الناقلة الوطنية كلفت شركة استثمارات عالمية درس الإمكانات التجارية والاقتصادية لشركة طيران جديدة قبل نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن هذه الشركة المنخفضة التكاليف ستكون تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط.
 
وقال الحوت للصحافيين بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس الأول «نحن نقوم بدراسة بشأن إمكان إنشاء شركة منخفضة التكاليف، على أن تنتهي الدراسات قبل نهاية العام الحالي».
 
وأوضح الحوت أنه «في حال أنشئت هذه الشركة سيؤثر التخفيض الإضافي للأسعار على راحة المسافرين، لأن الطائرة التي تستوعب 149 مقعداً سيرتفع عددها إلى 220 مقعداً، وإذا كان هناك شريحة ترغب في السفر ضمن هذه الشروط فنحن ندرس هذا الموضوع في ضوء تطور سوق النقل في لبنان».
 
وذكر الحوت أن «البعض يتكلم عن ارتفاع أسعار الشركة، لذلك أطلعت رئيس الحكومة بالأرقام على أسعار بطاقات السفر لدى الشركة، والتي إنخفضت الى أكثر من 23 في المئة خلال السنوات الأربع الفائتة».
 
وقال الحوت إن «هذا القرار لا يصب فقط في مصلحة طيران الشرق الأوسط، بل يصب أيضاً في مصلحة الطيران المدني في لبنان»، مشيراً إلى أن «سوق النقل في لبنان صغير ولا يحتمل أكثر من شركة وطنية وهي تقوم بما هو مطلوب منها».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled