اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماريوت العالمية تخطط لزيادة فنادقها فى مصر بشرط تناول السياح الكحل

 

ماريوت العالمية تخطط لزيادة فنادقها فى مصر بشرط تناول السياح الكحل

القاهرة "المسلة" …. تخطط شركة ماريوت العالمية للفنادق (MAR) لإضافة ثلاثة فنادق جديدة في غضون السنوات الأربع المقبلة، الى فنادقها السبعة العاملة الآن في مصر.. بما في ذلك فندق النيل ريتز كارلتون في القاهرة المقرر افتتاحه في عام 2013 ، و لكنها اشترطت التأكد من أن الحكومة الجديدة سترحب بالسياح وتناولهم الكحول .

وسينضم المديرون التنفيذيون للماريوت الى وفد تجاري امريكى يصل إلى مصر هذا الأسبوع لمعرفة ما إذا كان سيتم تغيير السياسات في عهد الرئيس محمد مرسي المنتخب حديثا، خاصة و ان الكحول يعد من المحرمات الاسلامية .

وقال أليكس كيرياكيديس، والعضو المنتدب و رئيس قسم اعمال الشرق الأوسط وأفريقيا فى شركة ماريوت "نأمل أن نعلم من وزير السياحة ما هى استراتيجيته للسياحة.. و الرحلة الى مصر توفر فرصة لمعرفة استراتيجية الحكومة الجديدة لصناعة السياحة" .

وسوف يضم الوفد التجارى الامريكى أكثر من مائة من المديرين التنفيذيين لتسعة و اربعين شركة امريكية بما في ذلك شركة اكسون موبيل كورب (XOM)، شركة مايكروسوفت (MSFT)، مورجان ستانلي (MS) وفايزر (PFE) ومن المقرر أن يضم الوفد اعضاء من غرفة التجارة الأمريكية.

وقال أليكس كيرياكيديس ان الزيارة المقبلة لمصر تعتبر "بعثة نوايا حسنة" من شأنها أن "تعمق علاقاتنا التجارية الشاملة مع هذا الشريك التجاري المهم".

وأوضح كيرياكيديس ان القضية المركزية التي تواجه الفنادق وشركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية لمصر الآن هى: "كيف يمكننا اعادة وجه مصر الذي تم تصديره الى العالم قبل الربيع العربي، على حد قوله.

واضاف قائلا ان الشركة تريد التأكد من أن الحكومة لن تجرى تغييرات على السياسات السابقة التي شجعت السياحة الثقافية والأثرية والدينية وتريد أيضا فتح حوار لتعزيز الصناعة، بعد تراجع عدد الزوار خلال الاضطرابات السياسية التى شهدتها البلاد .

وتظهر الاحصاءات الرسمية ان عدد السياح بلغ 5.08 مليون سائح في النصف الأول من عام 2012، بزيادة 23 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، لكنه ما زال أقل من المستويات القياسية عام 2010.

المصدر: أخبار مصر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled