اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تضع اللمسات الاخيرة لانطلاق رالى الفراعنة اكتوبر القادم

 

سياحة مصر تضع اللمسات الاخيرة لانطلاق رالى الفراعنة اكتوبر القادم

 

القاهرة "المسلة" خاص … وضعت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي اللمسات الأخيرة لإعداد "رالي الفراعنة " بعقد اجتماع مع الجهات المنظمة وكافة الجهات المعنية اليوم  لمناقشة كافة الخطوات التنفيذية لأهم وأكبر سباقات السيارات الدولية التي تقام في مصر منذ حوالي 30 عاما.

 

وأكد رئيس الهيئة عمرو العزبي خلال الاجتماع الأهمية السياحية والسياسية لهذا الحدث ، موضحا أنه يعتمد في المقام الأول على عبور صحراء مصر ، وهو ما سيعكس للعالم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر وقدرتها على تنفيذ مثل هذه الأحداث الدولية.

 

وأشار العزبي إلى أن الهيئة أكثر إصرارا على تنفيذ الحدث هذا العام لما سيحظى به من اهتمام عالمي متميز ، موضحا أن الراليات التي كانت تقام بشمال غرب أفريقيا توقفت مما يعني أن الاهتمام الدولي سيتركز على رالي الفراعنة ، مضيفا أن الدورة الجديدة للرالي هذا العام تشهد ازديادا في أعداد المشاركين حيث لا زال باب المشاركة مفتوحا حتى منتصف سبتمبر ، علاوة على أن الفائز في الرالي سيشارك في رالي "باريس دكار" المصنف الأول عالميا ، والذي سيحظى بتغطية إعلامية قوية تستفيد منها مصر على المستوى الدولي سياحيا واقتصاديا وسياسيا.

 

ومن جانبه صرح مجدي سليم ، رئيس قطاع السياحة الداخلية ، أن الافتتاح الرسمي للرالي سيقام في منطقة بانوراما الأهرامات صباح الأول من أكتوبر المقبل بحضور وزير السياحة هشام زعزوع وممثلين من الهيئة وعدد من الشخصيات الهامة والمشاركين في الرالي.

 

وأوضح سليم أن الرالي المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات سيحظى بتغطية إعلامية كبيرة سواء على المستوى الدولي أو المحلي لنقل صورة إيجابية عن مصر عقب الاستقرار السياسي والتأكيد على أن مصر بلد آمن وقادر على تنظيم مثل هذه الأحداث السياحية والرياضية الكبرى.

 

من جانبه قال اللواء أحمد المستكاوي المنسق العام للرالي عن خط السير التفصيلي للرالي والذي سيتكون من ستة مراحل بواقع يوم لكل مرحلة ، ستكون نقطة الانطلاق من علامة الكيلو 120 طريق الجيزة / بحرية وسيتوقف المتسابقون في البحرية وسيوة وبأبو منقار والواحات البحرية لينتهي السباق في بانوراما الأهرامات بإجمالي مسافة 2780 كيلومترا ، مشيرا إلى أن الحفل الختامي وتوزيع الجوائز على الفائزين سيجرى في فندق "موفنبيك" في مدينة 6 أكتوبر.

 

وأضاف المستكاوي أنه من المنتظر أن يستقبل ميناء الأسكندرية البحري معدات الرالي ، والتي تضم 162 سيارة و72 دراجة بخارية و16 شاحنة وطائرتين ، وذلك نهاية سبتمبر.

 

ومن جانبه أكد اللواء محمد هريدي ، مدير عام نادي السيارات المصري ، حرصه على تجنب السلبيات التي ألمح إليها الاتحاد الدولي للسيارات بشأن سباق العام الماضي ، مشيرا إلى أنه سيتم توفير 4 سيارات إسعاف بمصاحبة المتسابقين في كل مرحلة ضمن إجراءات التأمين الطبي للمتسابقين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled