اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة عمان يطلع على عدد من المواقع السياحية بولاية إبراء

إبراء "المسلة" …. قام اليوم أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بزيارة عدد من المواقع السياحية في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية وذلك في إطار الزيارات التي يقوم بها لمختلف المواقع السياحية بولايات ومحافظات السلطنة .


تضمنت زيارة الوزير المواقع السياحية والأثرية في منطقتي السفالة والعلاية / سوق السفالة القديم وقرية القناطر وسوق العلاية ومسجد ذو القبلتين ومنطقة المنزفة الأثرية بالإضافة إلى زيارة وادي قفيفه/ .


وقال وزير السياحة لـ العمانية بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الدور الذي تلعبه وزارة السياحة للوقوف على بعض المواقع السياحية التي يمكن استغلالها استغلال سياحي حيث إن هذه الزيارة لولاية إبراء تأتي بدعوة ومبادرة من أبناء الولاية للوقوف على بعض الأماكن المقترحة من قبلهم لإعادة ترميم بعض البيوت الأثرية والأسواق القديمة مشيرا بأن هذه المبادرات تأتي من قبل المواطنين وهم من يتحملون نفقة أعادة بناء وترميم هذه الأماكن الأثرية والسياحية على أن يكون دور المؤسسات الحكومية كوزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة تقديم الخبرات في هذا المجال في ما يتعلق بتحويل هذه الأماكن لمزارات سياحية تخدم الحركة السياحية بالولاية .


واوضح بأن هناك الكثير من الحارات والبيوت القديمة بالسلطنة تنتظر الترميم ولكن في ظل الإمكانيات المحدودة اندثر منها الكثير فمبادرات المواطنيين تساعد كثيرا في المحافظة وأحياء هذه الأماكن القديمة .

 

وحول المشاريع السياحية الجديدة بمحافظة شمال الشرقية قال وزير السياحة بأن المحافظة تتميز بوجود المخيمات الصحراوية السياحية التي لها شهرة عالمية كبيرة وتلعب دورا بارزا في السياحة على مستوى السلطنة مشيرا بأن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بوضع النظم واللوائح الخاصة بمواقع المخيمات الصحراوية الواقعة في رمال الشرقية حيث إن هذه النظم واللوائح ا تختص بأماكن الرعي والتخييم وأماكن إقامة المخيمات الرسمية والقانونية وذلك حفاظا على البيئة وعلى مهنة الرعي التي يعتمد عليها كثير من سكان تلك المناطق الصحراوية ..


مؤكدا أن الوزارة ستنتهي قريبا من وضع هذه النظم واللوائح وإقراراها حيث ستكون هناك مجموعة من الأراضي التي ستطرح بالتنسيق مع الجهات المعنية للاستفادة منها في العمل بمشاريع سياحة المخيمات السياحية .


واوضح أن الوزارة تعمل على بعض الأودية السياحة بالمحافظة حاليا مشيرا إلى إن في ولاية وادي بني خالد سيكون هناك مشروع سياحي لما لهذه الولاية من ميزة في السياحة التي تستقطب أفواج سياحية كبيرة من داخل وخارج السلطنة طوال العام فهناك خطة لفتح المجال أمام الاستثمار وخاصة الاستثمار للشركات الحكومية بهذه الولاية السياحية .


وحول مشاريع النزل الخضراء قال بأن الوزارة عند طرح مشاريع النزل الخضراء كانت الفكرة هي أحياء المزارع القديمة وإتاحة المجال لأصحابها في إيجاد دخل إضافي والاستفادة منها وكذلك فتح هذه المزارع للزوار للوقوف على حياة الريف وعلى حرفة الزراعة لدى هؤلاء المزارعين .. مشيرا بأن كان التخوف عند دراسة هذا المشروع من تقلص المساحات الخضراء ولكن بعد التشاور والتنسيق ووضع الدراسات بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية أصبح هناك تنظيم لهذه المشاريع وهناك حاليا قرابة عشرين موافقة سيتم تعميمها على مختلف محافظات السلطنة .


وعلى هامش الزيارة قام وزير السياحة وعدد من المسؤولين بالوزارة بزيارة إدارة السياحة بالمحافظة للتعرف على سير العمل بالإدارة من خلال متابعة المشاريع والمجالات السياحية وتنفيذ سياسة الوزارة في تنمية المنتج السياحي وإثراء السياحة في ولايات المحافظة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled