اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

226 % نمو الشحن عبر مطار “دبي ورلد” بالنصف الأول

226 % نمو الشحن عبر مطار "دبي ورلد" بالنصف الأول

 

36 شركة طيران دولية تسير رحلاتها عبر المطار

 

دبى " المسلة " … سجل مطار دبي ورلد سنترال نمواً قياسياً بحجم الشحن خلال الربع الثاني من العام الجاري، معززاً بذلك أهميته على خريطة الشحن في المنطقة. وحسب إحصاءات مطارات دبي فقد ارتفع حجم المناولة في المطار الذي يعد المطار الثاني في إمارة دبي، بنسبة 153% إلى 56271 طناً، مقارنة مع 22252 طناً في الفترة المناظرة من العام 2011، وفقاً لصحيفة "الخليج الإماراتية".

وأعطت هذه الزيادة الكبيرة، دفعة إضافية إلى ما سجله مطار دبي ورلد سنترال منذ مطلع العام الجاري، حيث ارتفع إجمالي حجم المناولة عبر المطار خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 106333 طناً بزيادة قدرها 226%، مقارنة مع 32634 طناً في الفترة المناظرة من العام 2011.

وعلى صعيد حركة الطائرات عبر المطار أظهرت الإحصاءات حدوث ارتفاع قياسي قدره 136% بحركة إقلاع وهبوط طائرات الشحن خلال الربع الثاني من العام الجاري، إلى 3961 رحلة، مقارنة مع 1676 رحلة في الفترة المناظرة من العام الماضي.
وأدى هذا النمو إلى ارتفاع إجمالي عدد الرحلات إلى 7474 رحلة في النصف الأول من 2012 بزيادة قدرها 196% مقارنة مع 2526 رحلة في الفترة المناظرة من العام 2011.

وأدى توقيع عدة عقود غير تجارية واستقطاب رحلات جديدة مجدولة وغير مجدولة خلال العام الماضي، إضافة إلى تسيير الخطوط السعودية للشحن لثلاث رحلات أسبوعية بين الرياض ودبي ابتداء من النصف الأول من العام الجاري، إلى جانب قيام الشركة الوطنية الأمريكية للشحن الجوي بتسيير رحلات عبر المطار، أدى إلى حدوث هذه الزيادة بحجم الشحن وتعزيز موقع المطار على خريطة الشحن في المنطقة.

وتقوم 36 شركة طيران دولية متخصصة بالشحن بتسيير رحلات جوية عبر المطار في الوقت الراهن وهناك مباحثات مكثفة لاستقطاب شركات أخرى.وقال جمال الحاي، النائب التنفيذي الأول للرئيس للعلاقات الدولية والاتصال في مطارات دبي: "تسجل حركة الشحن عبر مطار دبي ورلد سنترال نمواً متسارعاً يؤكد أهمية هذا المرفق لدعم صناعة الشحن عبر دبي. وحسب توقعاتنا من المستهدف أن نصل إلى 4 ملايين طن من الشحن عبر هذا المطار في عام 2020".

وأضاف الحاي: "مع مرور الوقت بدأنا نشهد تصاعداً كبيراً بحركة المناولة نتيجة عدة عوامل أبرزها إدراك شركات الطيران لأهمية الموقع الاستراتيجي للمطار وقربه من الميناء والمنطقة الحرة في جبل علي، مما يعطي قيمة مضافة للمتعاملين ويعزز عمليات الشحن بشكل عام والشحن البحري الجوي بشكل خاص".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled