اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

35 مليار دولار استثمارات عمانية بقطاع السياحة في السنوات الـ 25 المقبلة

 

مسقط "المسلة" …. أعلنت وزارة السياحة العمانية أن قطاع السياحة في السلطنة سيشهد استثمارات بقيمة 35 مليار دولار على مدى السنوات الخمس والعشرين المقبلة، بينما أكد المسؤولون فيها أن مشاركتهم حققت نجاحا باهرا في معرض سوق السفر العربي لهذا العام.

 

 وقال بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه إنه من المتوقّع أن يساهم القطاع الخاص بحوالي 80 بالمئة من الاستثمار حيث تخطط السلطنة لمضاعفة عدد الزوار الدوليين الذين تجذبهم عمان ليصل هذا العدد إلى 5 ملايين زائر، وذلك وفق الإستراتيجية السياحية الوطنية 2040.

 

وكان المسؤولون في وزارة السياحة العمانية وعلى رأسهم المدير العام للترويج السياحي سالم المعمري قد أنجزوا أعداد قياسية من اتصالات الأعمال واللقاءات التجارية خلال معرض سوق السفر العربي في دبي، مع تنامي الاهتمام بالسلطنة كواحدة من أكثر الوجهات نموا وتفردّا.

 

وقال المعمري "لقد سعدنا جدا بمشاركتنا الناجحة في معرض سوق السفر العربي ولقينا مستويات غير مسبوقة من الاهتمام من قبل القطاع السياحي الساعي لعقد شراكات ومبادرات جديدة مع الوزارة".

 

وأضاف "هناك أيضا توجّه مشجّع جدا من قبل الشركات السياحية، وخصوصاً تلك المتاحة على المواقع الالكترونية، الساعية للاستثمار في مشاريع ومبادرات جديدة عبر كل مناطق السلطنة، وهي مهتمة جداً بفرص النمو والازدهار التي يتيحها قطاع السياحة في عمان".

 

وأشار إلى أن "المقاربة المبتكرة في مزج عدة مواقع في رحلة واحدة" ضمن إستراتيجية السياحة 2040، قد لقيت إقبالا واهتماما من قبل القطاع السياحي الأوسع، والذي يدرك قدرة هذه المبادرة على ضمان التطوير في وجهة تنفرد بمزاياها في المنطقة" بحسب أريبيان بزنس.

 

وبحسب البيان، تطمح إستراتيجية عمان السياحية 2040 إلى ضمان مساهمة القطاع السياحي بـ 6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في المستقبل كما ستضمن وظائف لأكثر من 500 ألف شخص، يشغل العمانيون 70 بالمئة من عددها الإجمالي.

 

وكان 30 ممثلاً لشركات إدارة الفنادق ووكالات السفر قد شاركوا مع المسؤولين من "سياحة عمان" للترويج للمزايا والعروض السياحية المتاحة عبر البلاد، ومن ضمنهم خالد الزدجالي، مدير مكتب عمان للمؤتمرات الذي أعلن عن تأسيسه حديثاً بإشراف وزارة السياحة في عمان.

 

وكانت الوزارة قد ركّزت على قطاع اللقاءات والحوافز والمؤتمرات والمعارض كمحور أساسي للنمو في المستقبل وسيعززه افتتاح مركز عمان للمؤتمرات في مسقط، الذي سيتضمن إلى جانب قاعات المعارض وتسهيلات المؤتمرات، أربعة فنادق تتيح 1100 غرفة في العاصمة.

 

كما ستشهد عمان نمواً بارزاً في قطاع الفنادق مع افتتاح أكثر من ألفي غرفة فندقية في العام 2016 في مواقع مختلفة من السلطنة. وبحلول 2020، تأمل السلطنة أن يصل عدد الغرف إلى 20 ألف مع تنامي الطلب وأعداد الزوار لاستكشاف البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled