اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

16 مليار درهم انفاق الاماراتيين على سياحة الاعمال بسنغافورة

دبي "المسلة" خاص … أكد مسؤولو هيئة السياحة السنغافورية في دبي أن أعداد زوار الأعمال القادمين من الإمارات العربية المتحدة إلى سنغافورة تساهم كثيراً في زيادة نسب زوار الأعمال والشركات ضمن زوار سنغافورة بشكل عام.

وقد واصلت الأعداد الإجمالية لزوار الأعمال في سنغافورة بالارتفاع لتشكل 24 بالمائة من إجمالي الزوار القادمين إلى سنغافورة. وقد حققت إيرادات زوار الأعمال والتي بلغت 16 مليار درهم إماراتي ما يقارب الـ 25 بالمائة من إجمالي عائدات قطاع السياحة. وفي العام 2011، استقبلت سنغافورة أعداد قياسية من الزوار بلغت أكثر من 13.2 مليون زائر، لتفوق بذلك توقعات الهيئات السياحية التي أشارت إلى استقبال ما بين 12 – 13 مليون زائر.

وأعلن مؤخراً أن صناعة المؤتمرات والحوافز شهدت ارتفاع سنوي بنسبة 46 بالمائة في عدد المعارض والمؤتمرات الرئيسية التي استضافتها سنغافورة خلال العام 2011، والتي نجم عنها المزيد من الحضور والمشاركة.

وفي هذا الصدد، قال محمد حافظ ماريكان، المدير الإقليمي لهيئة السياحة السنغافورية في الشرق الأوسط وإفريقيا: "تشكل سنغافورة، وعلى نحو متزايد، الوجهة المفضلة لزوار الأعمال إلى جانب العائلات والطلاب. وهناك عدد من المؤتمرات التي تستضيفها سنغافورة حالياً الخاصة بقطاع الأعمال والشركات هنا".

ومن المؤتمرات القادمة المتوقع لها أن تستقطب أعداد كبيرة من زوار الأعمال القادمين من منطقة الخليج العربي يبرز "أسبوع الطاقة الدولي في سنغافورة" الذي يقام على مدى أسبوع خلال شهر أكتوبر القادم. ويجمع هذا المؤتمر أبرز خبراء الطاقة وصناع السياسة لمناقشة أفضل الممارسات والحلول لقطاع الطاقة العالمي. وتتضمن المؤتمرات التي تقام خلال هذا الأسبوع كل من "مؤتمر داونستريم آسيا"، و"قمة آسيا للغاز"، و"قمة سنغافورة للطاقة"، و"مؤتمر آسيا سمارت غريد".
 

وعملاً منه على تطوير وتنمية هذه الصناعة، أطلق منتجع مارينا باي ساندز مؤخراً حزمة Showtime Meeting Package التي توفر لوفود وزوار الأعمال في المدينة عروض متكاملة للإقامة وعقد المؤتمرات بالإضافة إلى عدد من برامج الحوافز التي تهدف إلى توفير تجربة أعمال فريدة وغير مسبوقة.

وبالإضافة إلى الخدمات ومرافق وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات ذات المستوى العالمي، يوفر منتجع مارينا باي ساندز جولة متكاملة على المطاعم خلف الكواليس بإشراف عدد من أشهر الطهاة لاطلاع الزوار على الإعدادات المميزة لأشهى المأكولات. وللزوار من عشاق السرعة والإثارة، فإن تجربة قيادة سيارة فيراري على مضمار الفورمولا واحد ستترك لديهم انطباع مميز عن هذه التجربة الفريدة.

وخلال النصف الثاني من هذا العام، يعتزم منتجع مارينا باي ساندز تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة للزوار تتضمن فعالية أندي وارهول: 15 دقيقة خالدة (لغاية 12 أغسطس)، وفعالية هاري بوتر: المعرض (لغاية 30 سبتمبر) في متحف الفنون والعلوم. ومن الفعاليات الأخرى المميزة ينظم المنتجع دروس في اليوغا مع الإطلالات البانورامية المميزة على خط أفق سنغافورة.

وأضاف ماريكان قائلاً: "تم تسمية سنغافورة مؤخراً باعتبارها المدينة الأبرز في آسيا لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات وذلك للسنة العاشرة على التوالي من قبل الاتحاد الدولي للمؤتمرات والمعارض".

كما حافظت سنغافورة على مكانتها باعتبارها المدينة الأسيوية الوحيدة ضمن أفضل خمسة مدن عالمية لاستضافة المؤتمرات والمعارض إلى جانب كل من فيننا، وبرشلونة، وباريس، وبرلين منذ العام 2006.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled