اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحدائق المدارية بسنغافورة من أبرز المعالم السياحية للخليجيين خلال فترة العيد

الحدائق المميزة تقدم أول تليفريك باشكال الشخصيات الكرتونية التي اشتهرت بها لعبة الطيور الغاضبة "أنغري بيردز"

كبار المسؤولين في هيئة السياحة السنغافورية يؤكدون أن أعداد الزوار ستحقق التوقعات المقدرة لها

على الواجهة المائية "غاردنز باي ذا باي"

دبي "المسلة" خاص … من المتوقع أن تشكل الحدائق المدارية المميزة "غاردنز باي ذا باي" في سنغافورة واحدة من أبرز معالم الجذب السياحية للعائلات الخليجية الراغبة بزيارة سنغافورة خلال عطلة العيد القادمة، حيث تؤكد الأرقام المتوقعة الصادرة عن مسؤولي هيئة السياحة السنغافورية في دبي لأعداد الزوار خلال فصل الصيف على مكانة سنغافورة كوجهة مرموقة لقضاء العطلات.

وتغطي حدائق «غاردنز باي ذا باي» مساحة 101 هكتارا في موقعها المميز وسط مدينة سنغافورة الجديد، وبمحاذاة منتجع مارينا باي ساندز، وجهة الترفيه والتسوق والعمل الرائدة.
 

وفي هذا الصدد، قال محمد حافظ ماريكان، المدير الإقليمي لهيئة السياحة السنغافورية في الشرق الأوسط وإفريقيا: "مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تخطط العائلات الخليجية لقضاء عطلات العيد الذي يأتي في موعد مميز قبل بداية العام الدراسي الجديد هذه السنة.

وتوفر سنغافورة أجمل الأجواء الاحتفالية المميزة خلال العيد، وتعتبر حدائق "غاردنز باي ذا باي" من أهم المعالم التي يتطلع الزوار لزيارتها خلال إقامتهم في سنغافورة"

وتتميز هذه الحديقة الرائعة بثمانية عشرة شجرة فولاذية ضخمة صممت بأسلوب إبداعي مميز لتضيء خط أفق سنغافورة الرائع.

وقد صممت هذه البنى الفريدة على شكل شجر يبلغ طول الواحدة منها بين 25 – 50 متراً من قبل شركة الاستشارات والتصميم الهندسية المرموقةGrant Associates بالتعاون مع شركة Wilkinson Eyre Architects، وتساهم هذه البنى الإبداعية على تسليط الضوء على المبادرات الصديقة للبيئة، إذ تعمل على جمع مياه الإمطار، وتوليد الطاقة الشمسية، كما تعمل كقنوات تهوية للمحمية الطبيعية داخل الحديقة.

وتعرض هذه الحدائق التي بلغت تكلفتها مليار دولار أكثر من 220 ألف نبتة من مختلف القارات ما عدا القطب الجنوبي، مع أكثر من 163 ألف نبتة تعود لأكثر من 200 صنف من نباتات الزينة المزهرة bromeliads، والزهور orchids ، والسرخس، ferns، والزهور الاستوائية المتسلقة.

كما تمتاز كل من منطقة "المحمية النباتية"، و"قبة الأزهار" داخل الحديقة بأصناف نباتية مختلفة من مناطق البحر المتوسط والمناطق شبه الاستوائية القاحلة، بحيث تتيح لعشاق الحياة النباتية الإطلاع

عن قرب على مختلف أصناف النباتات كالأشجار الاستوائية baobabs، التي تشتهر بها مدغشقر، وأشجار الزجاجة الفريدة bottle trees، وأشجار الزيتون والنخيل. أما منطقة غابة الغيوم فتحتضن جبل كامل على طول 35 متراً يضم أطول شلال داخلي يغطي أصناف مختلفة من النباتات والمسطحات الخضراء.

وبعد الانتهاء من هذه التجربة التعليمية الفريدة والاستثنائية، يمكن للعائلات الخليجية التي قامت بزيارة معرض هاري بوتر المميز، التمتع بأوقات مميزة والصعود في التليفريك الذي صممت حجراته على شكل شخصيات الطيور الغاضبة التي اشتهرت بها اللعبة الكمبيوترية العالمية الشهيرة "أنغري بيردز".

ولغاية شهر ديسمبر من العام 2012، يمكن لعشاق الألعاب على الهواتف الذكية ممارسة مواهبهم والتمتع بمحطات الألعاب التفاعلية، وتذوق أشهى الوجبات التي تستلهم أفكارها من لعبة الطيور الغاضبة. وتتوفر التذاكر لدى كل من Imbiah Lookout في Sentosa, Harbourfront Tower 2، و The Jewel Box. وتتوفر التذاكر مقابل 105 درهم إماراتي للكبار و66 درهم للصغار. كما تتوفر حزم خاصة بالعائلات تبدأ أسعارها من 200 درهم.

وقد أعلن مسؤولون من هيئة السياحة السنغافورة في دبي أن أرقام الزوار المرتقبة تشير إلى أن سنغافورة ستكون الوجهة المفضلة للعائلات الخليجية لقضاء عطلة العيد وذلك بفضل الكثير من المعالم السياحية العائلية التي تم افتتاحها مؤخراً.

وقد استقبلت سنغافورة أكثر من 14 ألف زائر من الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأول من العام 2012، وذلك بزيادة قدرها 18 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2011. وتوقعت هيئة السياحة السنغافورية سابقاً هذا الصيف ارتفاع أعداد الزوار الخليجيون القادمين إلى سنغافورة بنسبة 20 بالمائة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled