اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مدير آثار سرابيط الخادم يطالب ببدء مشروع إنقاذ معبد حتحور فى سيناء


الطور "المسلة" ….. أكد مصطفى محمد نور الدين مدير منطقة آثار سرابيط الخادم بوزارة الآثار ضرورة البدء فى مشروع إنقاذ معبد حتحور بسرابيط الخادم بسيناء والذى يعد من المعابد الفريدة على مستوى العالم لوقوعه على ارتفاع 1200م فوق مستوى سطح البحر.

 

وطالب نورالدين – فى تصريح له اليوم – بتوجيه نصف الميزانية المخصصة لتنمية سيناء سنويا لسرابيط الخادم حيث أنه قد تم تخصيص ميزانية قدرها مليون و200 ألف جنيه للآثار المصرية من ميزانية الدولة لتنمية سيناء فى العام المالى /2015 2016.

 

وأوضح أن الميزانية ستستخدم فى أعمال تنظيف وحفائر وتجميع الأحجار المتناثرة داخل المعبد حيث ستخضع لدراسة من متخصصين فى العمارة واللغة المصرية القديمة وتقنين فى علوم الحاسب لدراسة إعادة تجميع الأحجار ومن ثم إعادة بناء المعبد, كما سيستخدم جزء منها فى أعمال ترميم معمارى وترميم دقيق لإعادة اللوحات وما بها من نقوش لحالتها الأولى بجانب استكمال تشييد السور الخارجى للمعبد بالإضافة إلى تخصيص جزء لاستكمال تأثيث المبنى الإدارى بسرابيط الخادم.

 

وأشار لـ أ ش أ إلى أن وزارة الآثار لم تدخر جهدا فى سبيل تنمية منطقة سرابيط الخادم حيث سبق وأنفقت الوزارة مبلغ حوالى 17 مليون جنيه فى سرابيط الخادم ولكن نظرا للظروف المالية الصعبة التى تمر بها الوزارة فقد توقفت المشروعات بجانب توقف البعثات الأجنبية مناشدا الدكتور خالد العنانى وزير الآثار بسرعة تخصيص المبلغ من ميزانية الدولة لتنمية سيناء حتى يتسنى البدء فى المشروع مع بداية العام المالى القادم والذى قد يستغرق عدة سنوات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled