اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعاون مشترك بين سياحة عجمان وأبوظبى لتقييم المنشآت الفندقية

عجمان "المسلة" … نفذت دائرة التنمية السياحية بعجمان بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الخطوات العملية لتقييم وضع المنشآت الفندقية في الإمارة تمهيدا لتصنيفها وفق أحدث المعايير المتبعة عالميا .

وأوضح فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان أن عملية التقييم تأتي بناء على توجيهات الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وتفعيلا للاختصاصات التي تضمنها المرسوم الأميري والتي تنص على تصنيف الفنادق والشقق الفندقية والنزل أو أية منتجعات سياحية والإشراف على ترخيصها وأدائها لأعمالها في خدمة السياح وضيوف الإمارة .
              
وأشار مدير عام الدائرة إلى أن وفدا مشتركا من إمارتي عجمان وأبوظبي زار عدة فنادق بعجمان من بينها فندق كمبينسكي عجمان وفندق وأجنحة رامادا وفندق شاطئ عجمان وفندق توليب إن مؤكدا أن التقييم سيصب أولا في مصلحة الفنادق ذاتها وسيؤدي لزيادة نسبة الإشغالات بها نتيجة لتعزيز الخدمات والجودة إلى أعلى مستويات ممكنة .

وأضاف أن خدمة الإيواء الفندقي تعد عنصرا رئيسيا من مكونات التجربة السياحية مشيرا إلى أن تطبيق نظام تصنيف الفنادق سيعزز من تنافسية الإمارة كمقصد سياحي متميز كما أن الفنادق ستكون ملزمة بتلبية المعايير الأساسية المطلوبة للتصنيف من أجل ضمان توفر الاحتياجات الأساسية للضيوف فيما يتعلق بالسلامة والنظافة والراحة .

وبين أن عمليات التقييم تمثل المرحلة الثانية من مشروع تصنيف الفنادق الذي تنفذه دائرة التنمية السياحية بعجمان حاليا بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من خلال مذكرة التفاهم التي أبرمت مؤخرا لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين .

وأشاد افتخار حمداني مدير عام فندق وأجنحة رامادا بعجمان بمشروع تصنيف الفنادق الذي تنفذه دائرة التنمية السياحية بعجمان بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة معربا عن ثقته بأن هذا المشروع سيضع عجمان على خارطة السياحة العالمية كمقصد سياحي متميز.

وقال ان إنشاء دائرة التنمية السياحة في الإمارة يعد بمثابة الدليل والمرشد إلى الطريق الصحيح بهذا القطاع الكبير .
 

ورحب بمفتشي دائرة التنمية السياحية بعجمان الذين سيضعون أيديهم على نقاط التحسين التي ستعزز جودة ومستوى الخدمات التي وهو ما سيعود بالنفع الكبير على القطاع الفندقي بالإمارة .

ووصف أشوتوش شرما مدير عام فندق شاطئ عجمان عمليات التقييم بأنها متكاملة واحترافية وتغطي كل نقاط التحسين ما يمثل ميزة إضافية تضاف لصناعة السياحة في عجمان خاصة مع اهتمام دائرة التنمية السياحية بالترويج لصورة الإمارة محليا وإقليميا ودوليا .

وأعرب آرون كومار مدير عام فندق توليب عن اعتقاده بأن تفعيل دائرة التنمية السياحية بعجمان لاختصاصاتها سيسهم في تعزيز الصناعة الفندقية بالإمارة والارتقاء بها إلى مستويات قادرة على التنافسية في القطاع .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled