اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معارض ومؤتمرات سنغافورة تستقطب الزوار القادمين من الخليج العربي

تسمية سنغافورة كأفضل مدينة لاستضافة المعارض والمؤتمرات للسنة العاشرة على التوالي

الأعداد القياسية للزوار تسلط الضوء على النجاح الكبير الذي حققه قطاع السياحة في سنغافورة العام الماضي

 

دبي "المسلة" خاص …. تواصل أعداد الزوار الخليجيين في سنغافورة ارتفاعاها بالتزامن مع تسمية الاتحاد العالمي للمؤتمرات والمعارض، سنغافورة كأفضل مدينة لاستضافة المعارض والمؤتمرات للسنة العاشرة على التوالي، وذلك وفقاً لما أعلنه مسؤولو هيئة السياحة السنغافورية في دبي.

وفي هذا الصدد، قال محمد حافظ ماريكان، المدير الإقليمي لهيئة السياحة السنغافورية في الشرق الأوسط وأفريقيا: تستقطب المعارض والفعاليات الكبيرة والمتزايدة في سنغافورة أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويشكل المسافرون من منطقة الخليج العربي جزءاً كبيراً من هؤلاء الزوار، إذ تعتبر سنغافورة أكثر من مجرد وجهة سياحية عالمية".

ويأتي هذا التكريم المميز عقب سنة حافلة شهد خلالها القطاع السياحي إنجازات كبيرة تمثلت باستقبال سنغافورة لأعداد قياسية من الزوار بلغت أكثر من 13.2 مليون زائر، متخطية التوقعات الأولية التي أشارت إلى استقبال ما بين 12 – 13 مليون زائر.

كما واصلت أعداد زوار الأعمال ارتفاعها لتشكل نسبة 24 بالمائة من إجمالي عدد الزوار في سنغافورة. وقد ساهم الإنفاق الذي شهده هذا القطاع، والذي بلغ ما يقارب 16 مليار درهم إماراتي، في تحقيق 25 بالمائة من إجمالي العائدات السياحية.
 

وكان الأداء القوي لقطاع الحوافز والمؤتمرات من العوامل الرئيسية الأخرى التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح الكبير، حيث شهد هذا القطاع نمواً سنوياً بلغ 46 بالمائة في أعداد المؤتمرات والمعارض الرئيسية في العام 2011، والتي نجم عنها زيادة في الحضور والمشاركة.

كما حافظت سنغافورة على مكانتها كالمدينة الأسيوية الوحيدة المدرجة ضمن أبرز خمسة مدن عالمية لاستضافة المعارض والمؤتمرات إلى جانب كل من فينا، وبرشلونة، وباريس، وبرلين منذ العالم 2006.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled