اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير ثقافة قطر يوقع مع نظيره البيلاروسى اتفاقية تعاون بين البلدين

مينسك "المسلة" …  وقع الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث ونظيره البيلاروسي  بافيل لاتوشكاأول امس البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الثقافي بين دولة قطر وجمهورية بيلاروسيا في مقر وزارة الثقافة البيلاروسة .

وبعد الانتهاء من مراسم التوقيع عقد الوزيران مؤتمرا صحفيا أكدا فيه عمق العلاقات بين البلدين حيث أعرب وزير الثقافة القطري عن اعتقاده بأن هذا اليوم هو يوم مهم وتاريخي للعلاقات بين البلدين وخاصة في المجال الثقافي، بالإضافة إلى أن اليوم سيشهد مناسبتين كبيرتين الأولى تتمثل في توقيع البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين والذي نأمل من خلاله استمرار وتفعيل العمل الثقافي المشترك بين البلدين مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات من خلال تبادل الزيارة ومن خلال الأعمال المشتركة .

وأضاف الدكتور الكواري أن المناسبة الأخرى هي افتتاح الأيام الثقافية القطرية في بيلاروسيا والتي تأتي ردا على الأيام الثقافية البيلاروسية في قطر والتي كانت ناجحة وأعطت للشعب القطري فكرة عن الثقافة والفنون البيلاوسية قائلا أتمنى أن يتعرف الشعب البيلاروسي على الثقافة والتراث القطري من خلال ما سيقدم له في الأيام القطرية لننقل للشعب البيلاروسي نماذج حية للثقافة القطرية والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالبحر والصحراء.

وفي معرض رده على سؤال حول أهمية توقيع الاتفاقية قال إن هذه الاتفاقية ستشكل رافدا مهما في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين موضحا أن زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى إلى بيلاروسيا وزيارة رئيس جمهورية بيلاروسيا لقطر مهدت لعقد هذه الاتفاقية.

وردا على سؤال حول انطباعه الشخصي عن بيلاروسيا؟ قال : كنا قد سمعنا عن بيلاروسيا ولكن ما رأيناه كان أجمل مما سمعنا وقال إن بيلاروسيا تشهد تطورا ونموا سريعا في مختلف المجالات وهي بلد عريق مبديا أمله في أن يتعرف القطريون على هذا البلد الجميل موضحا أهمية الثقافة في تعريف كلا البلدين خاصة أن كلا منهما لديه مقومات وخصائص جمالية.

وردا على سؤال حول تبادل الخبرات بين البلدين في المجال الثقافي قال سعادة الوزير إننا نتطلع إلى استمرار التبادل الثقافي وخاصة في مجال الفنون الموسيقية والثقافية، كما نتمنى أن يمتد هذا التعاون إلى مجالات أشمل مثل التعليم والصحة وخاصة أن بيلاروسيا تشهد تطورا في هذه المجالات مشيرا إلى أن التعاون بين الدولتين تعدى التعاون الرسمي وتطور إلى تبادل تجاري بين رجال الأعمال من خلال القطاع الخاص وهذا دليل تميز في العلاقات على مختلف الأصعدة .

وفي ختام الموتمر وجه الوزير دعوة للإعلاميين لزيارة معرض الأيام الثقافية القطرية للتعرف عن قرب على الثقافة والتراث القطري من خلال ما سيقدم لهم من عروض.

المصدر: قنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled