اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الكويتية نجحت باحتواء الطلب المتزايد على السفر

الكويت "المسلة"…. أكد مساعد مدير دائرة الخدمات الأرضية لمطار الكويت الدولي بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية محمد المطيري نجاح قطاعات المؤسسة العاملة في المطار بوضع الخطط اللازمة لاحتواء ضغط العمل والطلب المتزايد على السفر من خلال التطبيق الناجح لهذه الخطط.

وقال المطيري في تصريح صحافي لـ كونا اليوم ان موسم الصيف يتسم بذروة وكثافة التشغيل سواء على الخطوط المعتادة أو الموسمية وكذلك لغالبية شركات الطيران الأخرى العاملة في مطار الكويت الدولي حيث دعمت المؤسسة النوبات المسؤولة عن عمليات تشغيل المطار بنوبات مساندة تعمل على مدار الساعة.

وافاد بان المؤسسة قامت بتوفير مجموعة من الموظفين المؤقتين بأجر مقابل عمل يعملون في نوبة ليلية تبدأ من الساعة 12 مساء وذلك لتقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات والتسهيلات لمسافريها مشيرا الى أن المؤسسة تسعى جاهدة كونها وكيل الخدمة للعديد من شركات الطيران العاملة في مطار الكويت لتوفير كل ما يلزم لهذه الشركات من خدمات وأنظمة ومعدات حديثة وذلك من خلال استحداث قسم خاص لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات وكذلك تشغيل فريق عمل لدعم هذه الشركات بصورة أفضل.

وأوضح المطيري أن المؤسسة تقدم خدمة الوزن المبكر للامتعة لرحلات اليوم التالي من خلال الكاونترات من (8) الى (12) في صالة عمل المؤسسة اعتبارا من الساعة 12 ليلا وحتى الساعة الثالثة صباحا ماعدا الرحلة رقم (117 كي يو) المتجهة الى نيويورك لأسباب أمنية وذلك بغية تخفيف الازدحام واضفاء المزيد من سلاسة وانسيابية الحركة.
واشار الى أن تقديم الخدمات للركاب الحاجزين عن طريق الانترنت واستلام كارت دخول الطائرة للذين قاموا بخدمة الوزن المبكر يتم من خلال مراجعة منطقة عمل من واحد الى اربعة.

وذكر أن المؤسسة تقدم من خلال قسم مراحب المتوفرة في صالتي الوصول والمغادرة بمطار الكويت الدولي العديد من الخدمات النوعية ذات المستوى العالي ومنها خدمة مراحب الذهبية والفضية والعادية التي تختص بالاستقبال وانهاء اجراءات السفر حيث تبدأ خدمة مراحب الذهبية عند وصول السيارة الى منزل العميل وتوصيله الى المطار وتقديم خدمة وزن الأمتعة عن طريق كاونتر خاص وكذلك عن طريق كاونترات جوازات الدرجة الأولى ومن ثم تقديم الخدمات في قاعة دسمان وعقب ذلك التوجه الى الطائرة وتقديم المزيد من الخدمات له بعد ذلك.

ولفت الى وجود قسم الخدمات الخاصة الذي يقوم بمساعدة المسافرين المرضى وكذلك المعاقين وكبار السن والأطفال المسافرين بمفردهم لانهاء اجراءات سفرهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم وارسال البرقيات الى المحطات الخارجية ومرافقتهم من والى الطائرة.

وأهاب المطيري بالمسافرين ضرورة تسجيل ارقام هواتفهم الشخصية في الحجز وذلك للاتصال بهم أو ارسال رسالة في حالة تغيير موعد الرحلة أو أية ظروف أخرى تطرأ على الرحلة وكذلك التأكد من سمات الدخول (الفيزا) والتواجد بالمطار قبل ثلاث ساعات من موعد الاقلاع مشيرا الى الاجراءات الأمنية التي تطبق على المسافرين الى الولايات المتحدة الأمريكية تتطلب حضورهم قبل موعد الاقلاع بثلاث ساعات على الأقل وذلك حسب تعليمات السلطات الأمريكية.

واوضح ان الخطوط الكويتية وشركات الطيران الأخرى تغلق بوابات الاغلاق قبل عشر دقائق من موعد الاقلاع الأمر الذي يتحتم معه تواجد كافة الركاب عند هذه البوابات قبل ساعة من موعد الاقلاع مناشدا المسافرين بالتقيد بالتعليمات والارشادات لاسيما تلك المتعلقة بأمنهم وسلامتهم والتأكد من عدم حمل الأشياء الممنوع حملها على الطائرة حسب الاجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وشدد المطيري على الا يزيد وزن شنطة الأمتعة عن 32 كيلوغراما حسب تعليمات الادارة العامة للطيران المدني والأنظمة العالمية وحقيبة يد واحدة لا يزيد وزنها عن سبعة كيلوغرامات وذلك لتفادي السلبيات الناجمة والتي قد تؤثر على سلامة الطائرة والركاب وكذلك انسياب الحركة داخل الطائرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled