اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أذربيجان تطلق موسم السياحة الصيفى

باكو "المسلة" … أقيم اليوم لدى فندق جميرة بيلكاه بيتش حفل افتتاح موسم السياحة الصيفي في أذربيجان بحضور رجال الدولة والحكومة والسفراء المعتمدين لدى أذربيجان وممثلين عـــن شركات الفنادق والسياحة المحلية والأجنبية.

وفي كلمة افتتاحية ألقاها وزير السياحة الأذربيجانية أبو الفضل قرايف أبلغ أن السياحة تحولت خلال العهود الأخيرة إلى عامل يستطيع التأثير في حل المشاكل العولمية والى أحد مساحات تعود بالأرباح الكبيرة إلى اقتصاديات البلدان. وذكر الوزير أن البلد يحقق في الأزمنة الأخيرة عددا مـــن المشاريع المهمة الهادفة إلى تكوين بنى تحتية للسياحة وتطويرها مفيدا أن معهد السياحة الأذربيجاني تخرج منه هذه السنة طلبة يبلغ عددهم 300 طالب مشيرا إلى أن المعهد يتلقى حاليا فيه العلوم 1400 طالبا في القسم البكالوريوس و47 طالبا في القسم الماجستير و17 طالبا في القسم الدكتوراه في علوم السياحة وتطويرها.

ونبه الوزير أيضا بان الوزارة شاركت منذ يناير 2012 في 16 معرضا دوليا للسياحة في مختلف أنحاء العالم منها فيينا وشتوتغارد ومدريد وميلان واسطنبول وموسكو وبرلين وتفليس وباكو وفارسو ودبي وسول والاخرى مفيدا أن الوزارة تتهيأ للاشتراك في المعارض المقبلة المزمع إقامتها في لندن وطوكيو وباريس والقاهرة أيضا.

كما أبلغ الوزير أن الوزارة اتفقت مع قنوات عالمية رائدة مثل سي إن إن ويورونيوز وترافيل تشانيل والاخرى علــــى عرض أفلام قصيرة إعلانية عـــن إمكانات السياحة في أذربيجان إلى جانب تجديدها الاتفاقيات الموجودة معها ومع الاذاعات العالمية الرائدة في هذا المجال لتقديم فرص وامكانات سياحية توجد في أذربيجان.
 

المصدر: أبـــا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled