اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تحسين جودة استقبال المسافرين تساهم فى زيادة العدد بمطار موكادور

الرباط "المسلة" …. بلغ عدد المسافرين الذين عبروا مطار الصويرة موكادور خلال شهر مارس الماضي، 6 آلاف و249 مسافرا، بارتفاع بنسبة 109.35 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية (2985 مسافرا).

 

كما سجلت حركة المسافرين على مستوى المطار خلال شهري يناير وفبراير المنصرمين ارتفاعا قدر على التوالي بـ227.31 في المائة (3823 مسافرا) و104.63 في المائة (4508 مسافرين) مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015.

 

وساهم في هذا الارتفاع، حسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات، الرحلات الجوية القادمة من باريس والتي تؤمنها شركة للطيران، منخفضة التكلفة، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، وكذا الخط الجوي الرابط بين الصويرة ولندن والذي تؤمنه شركة أخرى للطيران بمعدل رحلتين في الأسبوع بحسب و م ع.

 

وينضاف إلى ذلك المعايير المعتمدة لتحسين جودة استقبال المسافرين والتي تظل احدى النقاط القوية التي تميز المطار، وخاصة ما يتعلق بالانسيابية على مستوى نقط المراقبة وتوفير ظروف الراحة للمسافرين.

 

ويعد هذا التطور المسجل على مستوى حركة النقل الجوي بمطار الصويرة ثمرة الجهود المبذولة من قبل جميع الفاعلين المحليين بقطاع السياحة. كما تعكس هذه الأرقام المشجعة وجاهة اختيارات الفاعلين في قطاع النقل الجوي لوجهة الصويرة.

 

يشار إلى أن الطاقة الاستيعابية لمطار الصويرة موغادور تقدر بـ300 ألف مسافر في السنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled