اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اتفاق ثنائى بين تونس وليبيا فى المجال الثقافى

تونس "المسلة"… أعلن وزير الثقافة والمجتمع المدني الليبي عبد الرحمان هابيل أنه بصدد التباحث مع نظيره التونسي مهدي مبروك في كيفية انجاز مركز لثقافة الطفل بتونس وبعث قناة فضائية مشتركة تونسية ليبية يمكن تطويرها إلى فضائية مغاربية.

وأضاف في تصريح لوكالة"وات" عقب لقاء جمعه الجمعة بمهدي مبروك بمقر الوزارة بالقصبة أنه تم الاتفاق في ما يتعلق بمركز ثقافة الطفل على تكوين لجنة مشتركة للنظر في كيفية تفعيل هذا الانجاز.

و قد تم إبرام اتفاقية بين الطرفين التونسي والليبي في هذا الشأن تضمنت أيضا في المجال الثقافي الاتفاق على تدارس وضع الدار العربية للكتاب والنظر في إمكانية إحيائها وتجديد نشاطها إلى جانب السعي إلى دعم أنشطة مؤسسة ابن خلدون للإنتاج السمعي البصري .

كما تم الاتفاق على تكثيف التبادل الثقافي بين البلدين من خلال المهرجانات والتظاهرات الثقافية إلى جانب مراجعة الاتفاقات المبرمة بين البلدين والمتعلقة بالقطاعات الثقافية والتراث .

وفيما يتعلق بالمجال الإعلامي جرى الاتفاق على تسهيل عمل الإعلاميين في تغطية الأحداث الوطنية في كلا البلدين وتبادل الخبرات وبرامج التدريب والتكوين لتنمية الكفاءات المهنية للاعلامين والاتصاليين وفق المعايير الدولية.
كما اتفق الطرفان على دعم جهود الاستثمار الخاص المشترك في المجال الإعلامي والاتصالي للمساعدة على تنظيم ورشات العمل والدراسات الاستشرافية ذات العلاقة .
 

المصدر: وات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled