اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الفجيرة تدشن نظام التصنيف الفندقي الجديد

 

الفجيرة " المسلة" – دشنت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار " نظام تصنيف الفنادق " على هامش مشاركة الهيئة في فعاليات سوق السفر العربي " الملتقى 2012 ".. وقال أحمد خليفة الشامسي رئيس هيئة الفجيرة للسياحة والآثار .. إن الإمارة تشهد نموا كبيرا في عدد السياح وفي مدى الإقبال عليها كوجهة سياحية متميزة من جميع الجنسيات وهو الأمر الذي تطلب وضع نظام التصنيف الفندقي تتناسب مع هذا التطور والنمو وحتى تقدم منتجا سياحيا يفوق توقعات السياح والزوار.

وأعرب عن امله في اعادة تشغيل مطار الفجيرة وتضافر الجهود لتطوير البني التحتية لابراز الفجيرة في المحافل المحلية والدولية لجذب الاستثمارات السياحية والفندقية.

 

وتضمن النظام توصيفا للفنادق بفئاتها والشقق الفندقية والنزل وبيوت الشباب وسيتم خلال الفترة المقبلة طرح مشروع القانون علي المعنيين والمهتمين بهدف تعريفهم ومناقشتهم وتلقى ملاحظاتهم علي النظام ومن ثم طرحه بشكل رسمي واعطاء القطاع مرحلة انتقالية ومهلة لمدة سنة كاملة للالتزام رسميا بالقانون الجديد.

ويشتمل القانون علي الشروط الاساسية والمهمة التي تطال المنشات الفندقية بكل فئاتها اما المعايير فهي التي تطال الفنادق والشقق الفندقية وعليه يتم تحديد الفئة المناسبة للمنشأة.

وأضاف الشامسي أن النظام الفندقي الجديد يسهم في تقديم خدمات وتسهيلات خاصة للسياح من قبل المنشات الفندقية وليتوافق مع أفضل المعايير العالمية حيث تم التعاون في اعداد القانون مع اكفأ الجهات والخبرات التي قارنت بين المتاح والتجارب العالمية ايمانا من الهيئة بان التصنيف للفئات الفندقية هو نظام عالمي يسرى علي جميع الفنادق سواء كانت في الفجيرة اوغيرها.

وأكد الشامسي أن الهيئة تعى تماما قيمة السياحة ودورها في الاقتصاد الوطني حيث اصبح قطاع السياحة واحدا من اهم المحركات للاقتصاد بأي دولة حول العالم.

ولفت الي ان الفجيرة قد شهدت طفرة سياحية مهمة خلال السنوات القليلة الماضية وبلغت نسب النمو فيها معدلات كبيرة حيث استقطبت /750 / ألف سائح خلال عام 2010 .. وفي العام الماضي استقطبت قرابة المليون سائح فيما يتوقع أن نحقق نموا يبلغ /20 / في المائة هذا العام.

وتناول الشامسي الامكانات السياحية في الإمارة والتي تتمتع بها سواء شواطئ او تراث فضلا عن الطقس الرائع الذي يسود الفجيرة أغلب ايام السنة.

وأكد سعيد السماحي المدير العام للهيئة ان هذا التصنيف الفندقي يتميز بالتنوع لكى يفي بمتطلبات وتوقعات السياح وبما يتناسب مع الخدمات الفندقية حيث يتوقع ان يساهم في تسويق الفجيرة بشكل اوسع كونه يتضمن تسهيلات جديدة وخدمات راقية لجميع المستويات.

وقال السماحي أنه تم استحداث هذا التصنيف بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي من خلال اجتماعات اللجان المختصة وورش العمل والمقارنات المعيارية مع أهم الوجهات السياحية في العالم وروعي فيه ان يكون مستداما 0يستمر علي المدى الطويل.

ولفت إلى أن النظام الجديد يركز علي نوعية اقامة النزيل في الفندق بما يفوق توقعاته ايا كانت فئة ونوع المنشأة الفندقية التي يقيم بها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled