اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة سنغافورة تتطلع لتحقيق نمو 10% فى الحركة العربية الصيفية

الاستثمارات الضخمة ساهمت في إيجاد بنى تحتية مميزة وفريدة ضمن قطاع التسلية والترفيه واستقطاب أعداد كبيرة من الزوار

مشروع حدائق «جاردنز باي ذا باي» ومنتزه رحلات السفاري النهرية «ريفر سفاري» تتقدم قائمة أبرز المعالم السياحية المفضل زيارتها من قبل الزوار الخليجيين

دبى  –  توقع اليوم الاربعاء "محمد حافظ ماريكان" المدير الإقليمي لهيئة السياحة السنغافورية في الشرق الأوسط وإفريقيا أن تشهد سنغافورة زيادة في أعداد الزوار القادمين من منطقة الخليج العربي بنسبة 10 بالمائة خلال موسم الصيف الحالي، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه الاستثمارات الكبيرة التي شهدتها البنى التحتية ضمن قطاع الترفيه تؤتي ثمارها، والاستراتيجيات الجديدة التي تتبعها شركات الطيران والفنادق الفاخرة للترويج لأعمالها بشكل أفضل في مختلف أنحاء المنطقة. وقد استقبلت سنغافورة أكثر من 14 ألف زائر من الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأول من العام 2012، بزيادة بنسبة 18 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2011.

 

14 مليار دولار ايرادات سياحية 2010

وتوقعت هيئة السياحة السنغافورية وصول ما بين 12 إلى 13 مليون زائر خلال العام الماضي وتحقيق عائدات سياحية بين 17.5 – 19.1 مليار دولار أمريكي (أكثر من 64 – 70.5 مليار درهم إماراتي). وفاقت هذه الأرقام الأعداد القياسية للزوار التي وصلت سنغافورة والتي بلغت 11.6 مليون زائر والذين حققوا عائدات بلغت 14.9 مليار دولار أمريكي (18.8 مليار دولار سنغافوري) في العام 2010.

وقال محمد حافظ ماريكان، المدير الإقليمي لهيئة السياحة السنغافورية في الشرق الأوسط وإفريقيا: "مع الاستثمارات الكبيرة التي شهدتها البنى التحتية الخاصة بقطاع الترفيه، توفر سنغافورة حالياً تجربة سياحية استثنائية بكل معنى الكلمة للزوار القادمين من منطقة الخليج العربي – تجربة سنغافورة بحلتها الجديدة. إننا متفائلون بارتفاع أعداد الزوار القادمين من هذه المنطقة بنسبة لا تقل عن 10 بالمائة هذا الصيف مقارنة مع العام الماضي، وكلنا شوق لاطلاع زوارنا الشرق أوسطيين على ما يمكن أن توفره لهم سنغافورة الجديدة".

سياحة التسوق الراقى

وتعتبر واحدة من أبرز المدن العالمية في آسيا لزوارها من منطقة الشرق الأوسط وتضم أبرز معالم الجذب والاستقطاب السياحي العائلية، وأفضل تجارب التسوق الراقية، وصخب الحياة الليلـيـة، وأفضل تجارب الإقامة الفندقية المتميزة المقرونة بأجمل المشاهد الطبيعية الخلابة. وقد تم تجديد الكثير من المعالم السياحية الحالية، كما ستتوفر المعالم الجديدة للزوار القادمين من منطقة الخليج العربي الراغبين بالتمتع بتجربة سياحية استثنائية.

وتابع ماريكان حديثه قائلاً: "ندعو زوارنا القادمين من الشرق الأوسط للاطلاع على أحدث المعالم المميزة كحدائق جاردنز باي ذا باي، ومنتزه رحلات السفاري النهرية، إلى جانب العديد من المشاريع الفندقية الجديدة مثل فندق شانغريلا راسا سنتوسا".

 

حدائق «جاردنز باي ذا باي»

وتقع حدائق «جاردنز باي ذا باي» التي تم افتتاحها مؤخراً في قلب وسط المدينة الجديد في سنغافورة، بجانب منتجع «مارينا باي ساندز». وتمتد هذه الحدائق على مساحة 101 هكتار، حيث ستتميز بأجمل الحدائق التي ستمكن عشاق الطبيعة من التعرف عن كثب وبشكل شخصي على الكثير من فصائل النباتات المميزة من مختلف أنحاء العالم. وتعتبر هذه الحدائق النباتية الخضراء مثالية لاستضافة الحفلات الترفيهية المحلية أو الدولية. مع بدء استقبال الزوار حالياً، إلا أن حدائق «غاردنز باي ذا باي» ستفتتح بشكل كامل في شهر يونيو من العام 2012.

ويعتبر منتزه رحلات السفاري النهرية "ريفر سفاري"، المنتزه الأول للحياة البرية في سنغافورة الذي يعرض مختلف أنهار العالم كالمسيسيبي والكونغو والنهيل، والغانج، وموراي، وميكونغ. ويمكن لزوار المنتزه استكشاف أهمية الحفاظ على الحياة البرية والاطلاع بشكل مباشر على مساعي سنغافورة الرامية إلى المساهمة في الحفاظ على مواطن الأحياء في المياه العذبة. ومن المتوقع افتتاح المنتزه في شهر سبتمبر 2012.

وتعمل الخطوط الجوية السنغافورية وفنادق ومنتجعات شانجريلا في سنغافورة بالتعاون مع هيئة السياحة السنغافورية على توفير تجربة سفر جوي واقامة فندقية استثنائية لزوار سنغافورة القادمين من منطقة الخليج العربي.
 

رحلات جوية اسثنائية

ويمكن للمسافرين على متن الخطوط الجوية السنغافورية الاستمتاع بالمقاعد الفسيحة والمريحة في الدرجة الأولى والاختيار من المجموعة الكبيرة من الأفلام والبرامج التلفزيونية المتوفرة عند الطلب على شاشات بقياس 10.4 بوصة والاستمتاع بأجواء هادئة مع أفضل سماعات الرأس المتطورة التي تحد من الضوضاء بشكل كبير. كما يمكن للمسافرين المميزين التمتع بتجربة السفر الشخصية على أجنحة طائرة A380 التابعة للخطوط الجوية السنغافورية التي تمتاز بكراسي هي الأكبر من نوعها بأغطيتها وتصاميمها المحاكة يدوياً من قبل دار تصميم المفروشات الإيطالية المرموقة بولترونا براو.

وعند الوصول إلى سنغافورة، سيتمكن الزوار من الاسترخاء في أجواء عصرية لدى منتجع شانغريلا راسا سنتوسا، الذي يعتبر المنتجع الوحيد في سنغافورة الذي يتمتع بإطلالات مميزة على الشاطئ. وعقب عملية التجديد والتحديث الكبيرة التي شهدها الفندق والتي بلغت تكلفتها أكثر من 80 مليون دولار سنغافوري، بات المنتجع يوفر 454 غرف فندقية، وسبعة خيارات متميزة للطعام والترفيه، ونادي للأطفال على مساحة 100 متر، بالإضافة إلى مركز للرياضات البحرية، والعديد من أحواض السباحة وأحواض الجاكوزي الخارجية المحاطة جميعها بأجواء طبيعية خلابة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled