اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة النمسا تتوقع زيادة فى أعداد السياح الى فيينا

 
 
فيينا "المسلة" …  توقع تقرير اقتصادي نشر اليوم استمرار ازدهار السياحة في العاصمة النمساوية طوال اشهر فصل الصيف من هذا العام ،وقالت إدارة السياحة النمساوية في تقريرها انه يتوقع ان تشهد الفترة من شهر أبريل الجاري ولغاية شهر سبتمبر المقبل زيادة في اقبال السياح الاجانب على فيينا.

واشار التقرير الى انه تم تسجيل 4ر11 مليون ليلة مبيت في فنادق العاصمة النمساوية في العام الماضي وهو رقم قياسي كبير بالمقارنة مع ارقام عام 2010 والتي بلغت 9ر10 مليون ليلة مبيت.
 
 

واظهر ان هناك تزايدا واضحا في عدد السياح الوافدين الى النمسا واولئك الذين يخططون وحجزوا غرفا لهم في الفنادق النمساوية من شرقي اوروبا وايطاليا واليابان.

وتستند هذه التوقعات الى دراسات اعدها خبراء في شؤون السياحة اضافة الى تحليلات حول اهم الاسواق الاوروبية مثل المانيا وايطاليا واسبانيا ووسط وشرقي اوروبا واليابان.

وجاء في التقرير الاقتصادي ان (قصر الشونبرون) التاريخي الواقع في قلب العاصمة فيينا شهد زيادة في عدد السياح الاجانب بنسبة تسعة في المئة خلال الفترة الممتدة من يناير ولغاية مارس من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

ويعد قصر الشونبرون الذي يعني "النبع الجميل" وشيد قبل حوالي 300 عام من اهم المعالم السياحية في فيينا حيث كان المقر الصيفي للقيصر النمساوي الراحل فرانز جوزيف الذي حكم خلال الفترة الممتدة من 1848 ولغاية 1916.

ويشير التقرير الى ان القصر يضم ألفا وخمسمئة غرفة وقد قضت فيه زوجة القيصر إليزابيث (سيسي) اول سنوات زواجها فيه كما اتخذ اطفال القيصرة ماريا تيريزا ل 16 خلال القرن السابق غرف وقاعات واروقة هذا القصر ملعبا لهم.

وتحول القصر في الوقت الحاضر الى متحف يعرض فيه اثاثه الفاخر ونفائسه وتتميز معظم جدران حجراته بأنها منقوشة بالذهب.

ويضم المخدع الذي كان مخصصا للامبراطور نابليون بونابرت حين كان يأتي الى القصر هو وزوجته ماري لويز ليزور صهره فرانز الاول امبراطور النمسا في ذلك الوقت.
 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled