اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اتحاد الغرف السياحية يستنكر تجاهل البرلمان المصرى لمطالبه

"المسلة" خاص … فوجئ مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية بتشكيل اللجنة التأسيسية المعنية بوضع الدستور الجديد للبلاد وسط تجاهل تام لتمثيل القطاع السياحى فى تلك اللجنة .. ويعرب المجلس عن دهشته لهذا التجاهل الذى يثير المخاوف من جديد حول نية وتوجهات بعض القوى السياسية الصاعدة بالبلاد تجاه صناعة السياحة والعاملين بها .. ويؤكد المجلس أنه كان قد أرسل خطابا الى الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب يخطره فيه بترشيح الهامى الزيات رئيس مجلس ادارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية ليمثل قطاع السياحة بأثره في لجنة الدستور ..وجاء هذا الخطاب والترشيح استنادا الى أهمية صناعة السياحة كقاطرة قوية لاقتصادنا القومى قادرة على دفع عجلة الاقتصاد للدوران مرة اخرى وعودة الروح فى الدخل القومى اذا أخلصت نوايا القوى السياسية المختلفة فى دعم ومساندة هذا القطاع لتحقيق صالح مصر فى الأساس .

ويؤكد مجلس ادارة الاتحاد الى أن تجاهل طلب وجود ممثل للقطاع فى لجنة الدستور لا يثير الاستغراب فقط لدى قطاع السياحة أنما يجدد مخاوف القطاع من عدم وجود خطط أو تحركات جادة لدعم تطوير صناعة السياحة .. كما يهدم جسور الثقة التى تم بنائها بين الاتحاد وممثلى القوى الاسلامية المختلفة بالبرلمان المصرى سواء في اجتماعات ثنائية بين الاتحاد وممثلى تلك القوى أو فى مؤتمرات وندوات عديدة بمشاركة ممثلين للاتحاد والقوى السياسية اعلنت فيها تلك القوى نيتها الصادقة بعدم المساس بصناعة السياحة وايمانها الكامل باهمية تلك الصناعة التى يعمل بها ما يزيد عن 18 مليون مواطن واسرهم بجانب ارتباطها بحوالى 70 صناعة اخرى تنتعش اذا ما زادت الحركة السياحية لمصر .

وقد أعرب ممثلوا تلك القوى عن قناعتهم بضرورة وجود ممثل لقطاع السياحة فى لجنة الدستور ووعدهم بتحقيق هذا المطالب وهو ما لم يتحقق مما يجدد الشكوك فى تحقيق باقى وعود تلك القوى حول دعم نمو وتطور صناعة السياحة .. ويعرب الاتحاد باعتباره ممثلا للغرف السياحية والمظلة الشرعية المنتخبة لكافة الانشطة السياحية عن رفضه التام لتجاهل قطاع السياحة فى اى تخطيط لمستقبل مصر وهو القطاع الذي يمثل 12% من الدخل القومى والمصدر الرئيسى للعملات الصعبة وأكثر القطاعات تشغيلا للعمالة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled