اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر واليابان توقعان خطابات متبادلة لتمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق بقيمة 280ر1 مليار دولار

 

القاهرة" المسلة" … وقعت مصر واليابان اليوم خطابات متبادلة خاصة بالدفعة الأولى من قرض ياباني ميسر لتمويل المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة التي تبلغ قيمتها 392 مليون دولار من اجمالي قيمة قرض تبلغ 280ر1 مليار دولار.

ووقعت الاتفاقية وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بمصر فايزة ابو النجا ورئيسة الهيئة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ساداكو او جاتا بحضور رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري ومشاركة وزير النقل المصري جلال السعيد الذي وقع اتفاقية القرض الشامل.

وتقدم اليابان القرض لمصر بشروط ميسره من خلال فترة سماح مدتها عشر سنوات وفترة سداد تصل الى 30 عاما وبفائدة 2ر0 في المئة.

ومن المقرر أن يربط الخط الرابع للمترو الذي يبلغ طوله 18 كيلومترا بين مدينة السادس من أكتوبر (احدى المدن الجديدة) ومناطق وسط القاهرة مرورا بالمنطقة السياحية في الأهرامات كما يرتبط مع خطوط المترو الأول والثاني والثالث.

وكانت رئيسة (جايكا) بحثت مع الجنزوري محاور التعاون المصري الياباني الذي يشمل عدة مجالات مثل التخطيط ودعم التحول الديمقراطي فضلا عن متابعة مشروعات مشتركة كالمتحف المصري الكبير والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وتطوير المناطق العشوائية.

يذكر أن خطوط مترو الأنفاق الأول والثاني والثالث التي تربط العديد من المناطق بمحافظتي القاهرة والجيزة أسهمت الى حد كبير وملحوظ في التخفيف من أزمة المرور فوق الأرض واستيعاب حركة نقل الركاب الى مختلف المناطق.
ويتزامن توقيع الاتفاق مع جهود مصرية للحصول على قروض من ثلاث مؤسسات دولية هي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبنك التنمية الافريقي بقيمة 4ر7 مليار دولار لمواجهة عجز الموازنة العامة للدولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled