اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان البايلا الأسباني بفندق ويندام جراند ريجنسي الدوحة هذا الإسبوع

 

الدوحة "المسلة" خاص … يطل علينا فندق ويندام جراند ريجنسي الدوحة كما عودنا دائماً على الجديد بمهرجان البايلا الأسبانية، الذي هو ليس مجرد مهرجان فحسب بل هو استعراض حي لفنون طبخ البايلا من الشيف "جميل النبتيتي" بمطعم الفندق الرئيسي "جراند جورميه" الذي يتزين بالديكور الأسباني طوال هذا الإسبوع و يفتح أبوابه ليستقببل عشاق البايلا و يقدم لهم أربع أطباق مختلفين تماماً من المطبخ الحي و هي البايلا بالدجاج، البايلا بالفواكه البحرية، البايلا بالخضروات و البايلا بكرات اللحم.

و قد أقيم حفل افتتاح هذا المهرجان بمطعم "جراند جورميه" ليلة السبت وسط أجواء أسبانية من حيث الموسيقي و أيضاً الباند الأسباني الذي أدهش الحضور بالأداء المتميز الراقي، و قد أشاد المدعويين بركن الطبخ الحي و البوفيه الغني بجميع الأصناف الأسبانية و على رأسها "طبق البايلا".

و كان "إيمان أبيلا" رئيس قطاع الأغذية و المشروبات بالفندق في استقبال الحضور و معه جميع مديري الإدارات بالفندق و قد عبر عن سعادته للتواصل الإعلامي من جانب الإعلاميين و حضورهم هذا الحدث الهام و ختم حديثه بأنه يطمح لمزيد من النجاح.

و يكشف لنا "الشيف جميل" أسرار طبخ البايلا و تاريخها و يقول "إن طبق البايلا ولد في فالنسيا التي كان سكانها يرغبون في حمل طعامهم معهم إلى البساتين. وقد اعتادوا أن يضعوا في هذا الطبق كل شيء في متناول أيديهم من الخضراوات والدجاج والأرانب والأرز والزيت والزعفران والقواقع البحرية. و قد كانت تلك المقادير رخيصة وكانت تمزج لتنتج أشهر طبق في المطبخ الإسباني. وكان تناول البايلا يتم عادة في وجبة العشاء ونتيجة لذلك تعلم الإسبان من العرب زراعة وطهي المكون الرئيس لشرق إسبانيا وهو الأرز."
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled