اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ليبيا تعيد زمن الأعياد الوطنية والدينية التي كانت محظورة في عهد القذافي

طرابلس "المسلة"…. وافق المجلس الوطني الإنتقالي على اقتراح قدمته الحكومة الإنتقالية بشأن الاحتفال بالأعياد الوطنية والدينية في ليبيا التي كان محظور الاحتفال بها في عهد معمر القذافي.

وقال عبد الرزاق العرادي عضو المجلس الوطني إن الأعياد التي اعتمدها المجلس هي عيد العمال في الأول من شهر مايو وعيد الثورة في الـ 17 من فبراير وهي ذكرى انطلاق الثورة ضد نظام القذافي وعيد التحرير في الـ 23 من أكتوبر في إشارة إلى تاريخ سيطرة الثوار على طرابلس إضافة إلى عيد الشهيد في الـ 16 من سبتمبر الذي يصادف ذكرى إعدام بطل مقاومة الاستعمار الإيطالي عمر المختار بجانب عيد استقلال ليبيا في الـ 24 من ديسمبر.

وأشار إلى أنه تم إلغاء الاحتفال بثورة الفاتح التي تصادف ذكرى الإنقلاب الذي قام به القذافي عام 1970 على النظام الملكي.

وأضاف أنه سيتم منح كافة العاملين في ليبيا عطلة رسمية خلال الأعياد الوطنية والدينية ماعدا العاملين في الأماكن الحيوية التي تتطلب وظائفها العمل في مثل هذه الأيام على أن يعوضوا عنها بأيام أخرى.
 

وكشف العرادي أن المجلس استحدث وزارة جديدة لتنضم إلى جملة الحقائب الوزارية في الحكومة الانتقالي حيث قرر المجلس إعادة تسمية مؤسسة الكهرباء عقب قيام الحكومة بتقديم مذكرة بشأن إعادة تسميتها لتكون وزارة للكهرباء والطاقات المتجددة.

وقال إن المجلس أقر مشروع تعديل قانون القوات المسلحة حيث قرر رفع مذكرة لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان لتقديم مشروع تعديل القوانين الخاصة بـ " القوات المسلحة والشعب المسلح " بحيث تتواكب القوانين مع متطلبات المرحلة.

وأضاف أن المجلس أوفد ممثلين عنه الأسبوع الماضي إلى مناطق " الواحات وتوكرة والأبيار وسبها " لتقريب وجهات النظر بين الآراء المتباينة فيما يتعلق بتكوين المجالس المحلية الخاصة بهذه المناطق.

وأوضح أن الوفد تلقى وعودا من هذه المناطق بأن يتم تشكيل المجالس المحلية خلال أسبوع من الزيارة .. مشيرا إلى أن المجلس قرر إيفاد وفد آخر لزيارة " سبها " للاستماع للمعتصمين بخصوص المجلس المحلي للمدينة ومحاولة التوصل لتوافق بالخصوص .

المصدر : أ ف ب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled