اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الدينية بالاردن تنتعش 2500 حاج ايطالي يصلون للمغطس خلال عطلة الاعياد

عمان " المسلة" –  انتعشت السياحة الدينية في المملكة خلال عطلة الاعياد عيد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية, حيث شهد موقع المغطس زيادة في اعداد زواره خلال الاسبوع الماضي.. وكشف المدير العام لموقع المغطس ضياء مدني ان حوالي 2500 زائر ايطالي اختاروا الاردن لقضاء اجازة العيد, الامر الذي يبشر بموسم جيد سياحي في الموقع.وقال ان العديد من السياح والزوار الايطاليين وصلوا المملكة قاصدين موقع المغطس لقضاء اجازة العيد اضافة الى العديد من الجنسيات الاوروبية الاخرى, حيث ارتفع عدد الرحلات التشارتر القادمة الى مطار ماركا خلال فترة عطلة الاعياد, مشيرا ان العديد من الزوار الايطاليين تم ارسالهم عن طريق الفاتيكان.

وأشار مدني انه رغم الوضع الدقيق الذي مرت به السياحة الاردنية خلال العام الماضي وعلى موقع المغطس بشكل خاص الا ان هيئة موقع المغطس قامت بانجاز العديد من المشاريع التي تهدف الى النهوض بواقع الموقع ليتنسى له مواكبة حركة التطور واستقبال الاعداد المتزايدة من السياح.

وقال ان هيئة الموقع استكملت العديد من اعمال الترميم والصيانة في الموقع كما قامت بانشاء متحف خاص للموقع يروي تفاصيل تاريخ الموقع القديمة ويحتوي على العديد من اللوحات والرسومات اضافة الى العديد من القطع الاثرية التي تم اكتشفها في الموقع والتي تعود للفترة البيزنطية والرومانية والاسلامية.

واضاف انه تمت توسعة الممرات وصيانة المعرشات الخشبية وطلات نهر الاردن وعمل مظلات لموقف السيارات.

كما تم انشاء وافتتاح مركز المغطس للمؤتمرات الذي يتيح للموقع استضافة العديد من المؤتمرات المختلفة خاصة الدينية منها على المستوى الاقليمي والدولي.

2500حاج يصلون للمغطس فى احتفالات موسم الاعياد

 

الرئيس الروسى بوتين يزور المغطس الاردنى

اما بخصوص الكنائس فقد تم الانتهاء من كنيسة الارمن وتم انشاء بيت للضيافة للحجاج الروس, وتم الانتهاء من اعمال بناء الهيكل التنظيمي لكنيسة اللاتين التي وضع حجر اساسها قداسة البابا خلال زيارته التاريخية للموقع.

وتم انشاء كنيستين لطائفة الروم الارثوذكس والانتهاء من افتتاح دير روم الارثوذكس وانشاء الحديقة الخاصة بالدير من قبل بطريرك القدس.

واكد مدني انه تم الانتهاء من مخططات بناء كنيسة السريان والروم الكاثوليك واللوثرية, وتم تجهيز الموقع لاقامة الكنيسة من خلال ايصال الخدمات والبنى التحتية والكهرباء والمياه والطرق.

وكشف ان هيئة موقع المغطس تستعد لاستقبال الحجاج بمناسبة عيد الغطاس والحج المسيحي الذي يصادف 6و 13 و 20 الشهر الحالي للعديد من الطوائف.

المصدر : عمون

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled