Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكتشاف أثري جديد فى الصين يعود لاكثر من 5000 عام

بكين "المسلة" …  كشف أثريون صينيون عن كميات كبيرة من المواد التراثية في موقع أطلال ينتمي إلى " حضارة يانغشاو العريقة " وتعود إلى أكثر من 5000 عام في مقاطعة شانشي بشمال الصين ، وتقترب أعمالهم ، في الموقع الذي سينفذ فيه مشروع بناء طريق عام ، من الانتهاء .

وقال ليو يان جيا ، المسؤول عن الفريق الأثري الذي أرسله معهد بحوث الآثار لمقاطعة شانشي إنهم قد اكتشفوا في الأطلال القديمة الواقعة في محافظة تستشو بالمقاطعة ، فرنا مستديرا مخصصا لإنتاج أدوات فخارية ، ومحفوظ في حالة جيدة ، مشيرا إلى أن ذلك يتمتع بمغزى مهم في الدراسات الأثرية ، ويرجع تاريخه إلى عهد إمبراطورية شيا ( من القرن الـ 21 قبل الميلاد حتى القرن الـ 16 قبل الميلاد ) .

وأوضح أن مساحة الأطلال التي تعرف باسم " خهتسون " والتي تمت فيها الاكتشاف تبلغ زهاء ألف متر مربع ، وتشمل 96 حفرة والفرن ونعشين فخاريين ومقبرة . واستخرج الأثريون منها أكثر من 200 كيس من شظايا أدوات فخارية ، إضافة إلى 80 قطعة من أدوات حجرية وعظمية رائعة .

أضاف المسؤول أن الفريق الأثري نفذ هذه الأعمال الاستكشافية العلمية الطارئة في الأطلال التي إكتشفت لأول مرة في عام 2009 ، بهدف توفير ظروف مواتية لبناء الطريق العام الذي يربط بين مدينتي جينتشنغ وجينيانغ وبين مدن أخرى بالمقاطعة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled