اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وفد من سياحة الفجيرة يطلع على أنشطة أرشيف الامارات الوطنى

 

الفجيرة "المسلة" …. استقبل الأرشيف الوطني لدولة الإمارات وفداً من هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، بهدف الاطلاع على أنشطة الأرشيف الوطني وعلى مقتنياته، والاستفادة منها في أنشطة الهيئة.


وقال خبير الآثار صلاح علي حسن رئيس قسم الآثار في الهيئة: إننا نعرف الكثير عن مقتنيات الأرشيف الوطني التي توثق مراحل مهمة من تاريخ دولة الإمارات وتراثها، ونتطلع إلى التعاون مع الأرشيف الوطني للحصول على بعض الأفلام الوثائقية والصور التاريخية التي تخص حكام إمارة الفجيرة، ولا سيما التي تخصّ الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله الشرقي، طيب الله ثراه، وهو والد الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، ولما كانت آثاره باقية في مختلف جوانب الحياة في إمارة الفجيرة، وهو أحد الآباء المؤسسين الذين عملوا إلى جانب القائد المؤسس ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في تشييد صرح الاتحاد، فإننا في إمارة الفجيرة نعمل على جمع وحفظ كل الوثائق المتعلقة بنشاطه للأجيال، ونحن نعلم علم اليقين بأن الأرشيف الوطني غني بإرث القادة العظام الذين أسسوا الاتحاد، ونهضوا بالدولة لتبلغ بازدهارها مصاف الدول المتطورة في زمن قياسي.


وجال صلاح حسن ترافقه خبيرة الآثار عائشة سالم الكعبي في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي تعدّ إضافة فريدة للجهد الوطني المتمثل في حفظ ذاكرة الوطن، وهي نافذة واسعة يطل منها الزائر على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة العريق، وعلى رحلة قيام الاتحاد بحسب الخليج.


كما زار الوفد قسم الأرشيف الرئاسي الذي يحتوي على صور فوتوغرافية وأفلام فيديو توثق مسيرة ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأنشطة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ، محلياً وإقليمياً، وعربياً ودولياً.

 

إضافةً إلى الصور التاريخية لكبار شخصيات المجتمع بشكل عام والتي تعدُّ تراثاً نفيساً يجب المحافظة علية ونقله إلى الأجيال القادمة وإتاحته للباحثين والدارسين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled