اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبدالنور : وثيقة المبادئ الأساسية للدستور غير قابلة للإلغاء بشكل كامل

القاهرة " المسلة " … قال منير فخرى عبدالنور وزير السياحة ممثل الحكومة المصرية إن وثيقة المبادئ الأساسية للدستور غير قابلة للإلغاء بشكل تام؛ لأن مبادئ حقوق الإنسان والدولة المصرية غير قابلة للنقاش، وأضاف أنه يجرى حاليًا التحاور مع جميع الأطراف السياسية وصولا إلى توافق حول الوثيقة.. جاء ذلك عقب مشاركته الاثنين في حوار مع عدد من شباب التيارات والائتلافات الثورية بدار الأوبرا المصرية.

وعن غياب الشباب الذين يمثلون القوى السياسية الإسلامية عن الاجتماع قال عبدالنور إن الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة وجه الدعوة إلى ممثلين عن جميع التيارات السياسية من الشباب ولم يستبعد أى تيار إلا أن استجابتهم لم تكن واسعة فيما يبدو.

وقد تغيب عن اللقاء الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء للشئون السياسية والتحول الديمقراطي والدكتور عمرو حلمي وزير الصحة، وقد مثل الحكومة المصرية كل من الدكتور منير فخري عبدالنور وزير السياحة والدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة، وحضره ممثلون عن أحزاب المصري الديمقراطي الاجتماعي والتحالف الشعبي الاشتراكي وحملة دعم حمدين صباحي للرئاسة وحملة دعم البرادعي وحركة 6 أبريل، وتركزت أغلب تحفظات الحضور حول المادتين التاسعة والعاشرة في وثيقة المبادئ الدستورية والخاصتين بشئون القوات المسلحة.

واحتدم الجدل بين الحضور والوزيرين حول ما إذا كانت تلك الوثيقة استرشادية فقط أم ملزمة..؟ ورد الدكتور عماد أبوغازي بقوله إن الوثيقة استرشادية ولكنها تسعى لاكتساب قوتها من توافق جميع القوى السياسية عليها وهو ما رد عليه أحد الحاضرين بأن ذلك التوافق ليس ملزمًا إلا لهذه القوى ذاتها داعين إلى طرح المبادئ للاستفتاء الشعبي.

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled