اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عيد الاضحى يجمع شمل الجالية المصرية بالمكتب الاعلامى ببكين

بكين "المسلة" خاص … في أجواء احتفالية روحانية مبهجة احتفلت الجالية المصرية في الصين، إضافة لعدد كبير من الطلبة المصريين الدارسين ببكين، بعيد الأضحى المبارك، وذلك بمقر المكتب الإعلامي المصري ، حيث أقيمت احتفالية كبيرة ضمت أيضا عددا من الصينيين وأقامها المكتبان الإعلامي برئاسة المستشار أحمد سلام، والسياحي برئاسة المستشار ناصر عبد العال، وبحضور أعضاء السفارة المصرية في بكين وفي مقدمتهم السفير أحمد رزق .

وشهد الحفل العديد من الفعاليات الترفيهية والغنائية ابتهاجا بعيد الأضحى، كما أقيمت مسابقات ترويحية، ووزعت الهدايا على الأطفال، فيما شارك الجميع في تناول الأطعمة المصرية التقليدية، الخاصة بهذه المناسبة الكريمة كالفتة والرقاق والمشروبات المصرية التقليدية.

وقد تطرقت الاحاديث بين ابناء الجالية حول ما تشهده الساحة المصرية من حراك سياسي يواكب الاستعداد لإقامة الانتخابات البرلمانية التي ستبدأ أواخر نوفمبر الجاري.

كما قام المكتب الاعلامى بتوزيع عدد كبير من مطبوعات الهيئة العامة للاستعلامات مثل العدد الاخير من مجلة ابناء الوطن والذى تضمن موضوعات عن تطور الأحزاب السياسية في مصر والجدل الدستوري الدائر بين كافة القوى السياسية، والعديد من المتابعات لتداعيات ثورة 25 يناير ، اضافة الى كتيب لتعريف المغتربين بالحقوق والواجبات تجاه وطنهم .

undefined

وأشار احمد سلام المستشار الاعلامى الى أن المجلة في إطار تواصلها مع أبناء الوطن في الخارج تعرض رؤى أبنا ء مصر في استشراف مستقبل مصر بعد الثورة ، كما انها تعرض لمساهماتهم العلمية في الخارج. واضاف سلام بأن مجلة "أبناء الوطن في الخارج" تصدر بشكل دوري عن الهيئة ويتم توزيعها على الجاليات المصرية في الخارج عبر السفارات والمكاتب الإعلامية المصرية كما توفرها الهيئة على موقعها على شبكة الانترنت.

ومن الطريف أن عدد كبير من الصينيين شاركوا الجالية المصرية والعربية احتفالها بأول أيام عيد الأضحى، وأدوا صلاة العيد معهم، وتوجه بعضهم لحضور الاحتفالية المصرية بمقر المكتب الإعلامي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled