اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة اسبانيا تحقق نموا غير مسبوق فى الدخل خلال الربع الثالث من العام الحالى

القاهرة " المسلة" – اظهرت بيانات رسمية نشرت امس الجمعة فى العاصمة الاسبانية " مدريد"  ان الانفاق الاجمالي للسياح في اسبانيا شهد نموا تاريخيا خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغ 7ر19 مليار يورو محققا ارتفاعا قدره ثمانية في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وحسبما ذكرت وكالة الانباء الكويتية فأن "وزارة الصناعة والسياحة الاسبانية اكدت في بيان لها ان الانفاق الاجمالي للسياح الوافدين الى اسبانيا في الفترة بين يناير وسبتمبر الماضيين بلغ 2ر42 مليار يورو محققا ارتفاعا قدره 2ر8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

سياحة اسبانيا تحقق نموا غير مسبوق فى الدخل خلال الربع الثالث من العام الحالى

واضاف البيان ان الانفاق المتوسط للسائح الواحد خلال الاشهر التسعة الماضية بلغ 925 يورو محققا ارتفاعا قدره 2ر0 في المئة مقارنة بالمستويات المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي فيما بلغ الانفاق المتوسط اليومي مبلغ 100 يورو ما يمثل زيادة قدرها 8ر2 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واوضح ان السياح البريطانيين كانوا اكثر السياح انفاقا في اسبانيا خلال الفترة الماضية تلاهم السياح الالمان فالفرنسيون في الوقت الذي حظيت محافظة (كاتالونيا) الشمالية الشرقية وجزر البليار في البحر الابيض المتوسط وجزر الكناري والاندلس الجنوبية باكبر نصيب من الانفاق السياحي.

وكان بيان لوزارة السياحة اظهر خلال الفترة الاخيرة ان اسبانيا سجلت خلال فترة الصيف الماضي واحدا من افضل المواسم السياحية في تاريخ البلاد حيث بلغ عدد السياح الوافدين 9ر20 مليون سائح دولي في الفترة بين يوليو وسبتمبر الماضيين.

وتشير التوقعات الى ان العام الحالي سيشهد زيارة 57 مليون سائح دولي ليكون بذلك رابع افضل عام في تاريخ السياحة في اسبانيا وذلك بعد ان كان عام 2010 شهد زيارة 53 مليون سائح.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled