اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إعادة إفتتاح فندق كتراكت أسوان بعد ثلاث سنوات من التجديد

 

 

وقال على عبد العزيز إن الفندق عاد إلى مكان عليه كصرح سياحى عظيم بعد أكبر وأهم عملية تطوير وتجديد أنقذت الفندق العريق من الانهيار لتحوله إلى حلم وإطلاله جديدة لهذا الفندق الاسطورى الذى شهد العديد من الاحداث التاريخية الهامة واستضاف العديد من الشخصيات العالمية والمصرية الهامة وكان دائما محط انظار العالم .

وأضاف أن أعمال التجديد استمرت لثلاث سنوات كاملة شهد خلالها عمل شاق وتحديا كبيرا لإعادة الفندق كواجهة لمدينة اسوان وليعيد لمصر التحدى امام فنادق العالم الاخرى وليؤهله لنيل العديد من الجوائز العالمية فى قطاع الفنادق .

وأشار إلى أن الفندق عاد ليروج لمصر بصفة عامة ولمدينة أسوان بصفة خاصة باعتباره من أهم معالم المدينة ، وباعتباره من أهم وأعرق عشرة فنادق تاريخية حول العالم وليكون مقصدا لذاته لتفرده بالموقع والتراث والمعمار ، بالاضافة إلى ما تم إضافته إلى الفندق من امكانيات حديثة وتقنيات تعطيه خدمات الحداثة مع الاحتفاظ بعبق التاريخ فيه وهو التحدى الاهم لاعمال تطوير الفندق.

وأوضح إن قرار أعادة ترميم الفندق وتطويره جاء فى العام 2008 حيث تم اغلاق الفندق تماما مع الاحتفاظ بكل العاملين فى الفندق وحفظ كافة الحقوق الخاصة بهم لبدء مشروع التطوير الكامل تحت إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( ايجوث ) بالتعاون مع شركة ( سوفتيل ليجند ) التى تمثل شركة الادارة مع الاستعانة بالكفاءات المصرية والاجنبية المتخصصة فى هذا المجال .

وأكد إنه سيقامم حفل أفتتاح رسمى كبير يليق بالفندق التاريخى ومكانته فى التاسع عشر من شهر نوفمبر المقبل بمشاركة كبار المسئولين المصريين وسفراء الدول الاجنبية والعديد من الشخصيات العامة الهامة .

يذكر أن فندق كتراكت التاريخى تم بناؤه فى العام 1899 وكان من أهم من أقام فى هذا الفندق التاريخى العظيم السير وينستون تشرشيل واغا خان الثالث وقيصر روسيا نيكولاس الثانى والملك فاروق والكاتبة الشهيرة اجاثا كريستى والتى كتبت قصتها الشهيرة " جريمة على ضفاف النيل " من شرفتها فى الفندق.

 

أسوان " المسلة " وليد عبد الرحمن … أفتتح وزير السياحة منير فخرى عبد النور ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما على عبد العزيز فندق كتراكت اسوان بعد التجديدات الشاملة والتطوير الذى شهده الفندق من أجل إعادته إلى مكانته التى كان عليها من قبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled