اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شرف يفتتح “صالة المواسم للحج والعمرة” بمطار القاهرة بتكلفة 160 مليون جنيه

 

القاهرة "المسلة"… افتتح عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، اليوم صالة "المواسم الجديدة" بمطار القاهرة الدولى، والتى سيتم تخصيصها لرحلات مواسم الحج والعمرة، وعودة المدرسين المصريين العاملين بالخارج بتكلفة مائة وستين مليون جنيها، حيث يسع المبنى 1200 راكب فى الساعة.

 وأكد شرف أن هذا المبنى سينهى حالة الازدحام والتكدس التى كان يشهدها المطار خلال هذه المواسم.

أوضح شرف أن هذه الصالة تمثل إضافة حقيقية لمطار القاهرة الدولى بما يتيح تقديم خدمات أفضل للركاب المسافرين، مؤكدا أن تطوير مرفق الطيران المدنى المصرى يصب فى مصلحة الاقتصاد القومى، حيث يمثل النقل الجوى أحد ركائزه الأساسية التى تحرص الحكومة على تطويره.

من ناحية أخرى، أكد الطيار لطفى مصطفى، وزير الطيران، أن إنشاء صالة المواسم الجديدة بمطار القاهرة، تأتى فى إطار سياسة وزارة الطيران المدنى للعمل على رفع مستوى الخدمات بالمطارات لتوفير مزيد من راحة الركاب ،ونظرا لتعدد مواسم السفر والوصول فى مطار القاهرة، وما يشهده من زحام وتكدس.

من هنا كان لابد من إنشاء صالة الرحلات الموسمية التى تهدف الى تحقيق المزيد من انسيابية الحركة فى السفر والوصول فى المواسم، وتخفيف الضغط والتكدس عن الصالات الأخرى بمطار القاهرة الدولى.

من جانبه، أوضح الطيار حسن راشد، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن المبنى يتكون من مبنى رئيسى وثلاثة مبان فرعية. المبنى الرئيسى هو مبنى ركاب، ويشمل صالتى السفر والوصول، والمبانى الفرعية خدمات تشغيل وإحرام للحجاج والمعتمرين. وقال إن سعة المبنى 1200 راكب فى الساعة، ومساحة المبنى سفر ووصول 1800 متر مربع، ومساحة إنتظار مسطحات خضراء 30 ألف متر مربع، ومسطحات تجارية 500 متر مربع خارج المنطقة الجمركية، و400 متر مربع داخل المنطقة الجمركية. وبلغ إجمالى التكلفة لهذا التطوير 160 مليون جنيه مصرى.

وأضاف أن مصر الطيران بدأت اليوم فى تسيير رحلاتها المباشرة بين القاهرة والمدينة المنورة، من صالة المواسم الجديدة استعدادا لتشغيل جميع رحلات الحج، أكتوبر المقبل من الصالة.

أشار  أحمد حافظ، رئيس ميناء القاهرة، أن المبنى مزود بأحدث وسائل ونظم تأمين ومراقبة المبنى كاملا داخليا وخارجيا بالكاميرات وشاشات عرض معلومات الرحلات، وأحدث نظم التحكم فى بوابات الدخول وأجهزة تأمين ركاب وحقائب الركاب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled