اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاقصر متحف عالمي مفتوح بعد افتتاح طريق الكباش

بالصور : امين عام الاثار يزور الاقصر

 

 

الاقصر "المسلة"– محمد عبد اللطيف الصغير … اكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر خلال جولته بطريق الكباش والتي رافقه خلالها الدكتور محمد عبد المقصود أمين عام المجلس الاعلي للآثار ان مشروع طريق الكباش سوف يستكمل العمل به خلال الفترة القادمة وانه لن يضار احد من المواطنين بعد الان كما سنبذل جهود مخلصة مع كافة الجهات المعنية لحماية المواطنين واثار الأقصر .

وأضاف محافظ الاقصر ان مشروع طريق الكباش وكورنيش النيل من المشروعات التنموية والتي ستعمل علي المزيد من الجذب السياحي لمدينة الاقصر وسوف يتم استكمال هذه المشروعات والانتهاء من مراحل العمل بها خلال الفترة القادمة استعدادا لافتتاحها قبل نهاية هذا العام في اطار احتفالية عالمية سيجري الاعداد لها.

undefined

واشار الي أن هذه المشروعات خططت مسبقا تمهيدا لتحويل الاقصر الي متحف عالمي مفتوح ولابد من الانتهاء منها، ولا يليق عدم استكمالها، بعد صرف أموال باهظة عليها.

وأعلن المحافظ أنه لا توجد أى إزالات بعد اليوم، وسيتم تعويض الأهالي المتضررين من الإزالات أضاف قائلا إنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل استكمال تعويض كل الأهالي المتضررين من الإزالات رغم كبر حجم التعويضات التي لم تصرف والتي وصلت حجمها جميعا إلى 155 مليون جنيه إلا أنه أكد أنه سيتحدث مع السيد وزير المالية والسادة الوزراء الآخرين المعنيين وسيحاول جاهدا صرف جميع التعويضات و لو حتى على مراحل.

وأكد سعد أنه سيضع كل تركيزه للعمل على محاولة تأمين المواطنين وأثار الأقصر من أى مخاطر، وذلك لأن الأمن شرط ضروري وأساسي لعودة وتنشيط السياحة مرة أخرى وزيادة الموارد والانتهاء من المشروعات، وأضاف أنه سيعمل جاهدا من أجل استعادة وضع الأقصر الحضاري بجانب جذب وفود سياحية أخرى للمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن هناك خطة مستقبلية موضوعة لمحافظة الأقصر للنهوض بالقري والمدن خاصة مدينتي اسنا وارمنت .
 

undefined

ومن ناحيته أعلن الدكتور عبد المقصود أمين عام المجلس الاعلي للآثار عن طلبه للقاء عاجل مع الدكتور عصام شرف للعمل علي توفير التدبير المالي العاجل للمشروع الذي يقدر بنحو 30 مليون جنية لإعمال الإنشاءات والترميم للمرحلة الأولي فقط علي الأقل ليتم افتتاحها في الموعد المرتقب مع بداية الموسم السياحي بالأقصر.

 
وأكد علي ان استكمال طريق الكباش هو الامل الوحيد لعودة السياحة مرة اخري للأقصر
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled