اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح معرض القاهرة للكتاب الجمعة المقبل

القاهرة "المسلة"… تحت رعاية عصام شرف رئيس الوزراء يفتتح عماد أبو غازى وزير الثقافة مساء الجمعة المقبلة معرض القاهرة للكتاب الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب خلال شهر رمضان المبارك لأول مرة بأرض هيئة الكتاب فى شارع فيصل ويستمر من 5 رمضان حتى 25 رمضان الموافق 25 من أغسطس .

صرح بذلك الأحد احمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم بمناسبة الاستعداد لافتتاح المعرض , وقال إن معرض القاهرة الدولى للكتاب سيقام فى موعده فى شهر يناير القادم وستحل الصين كضيف شرف على المعرض كما كان مقررا فى المعرض الذى تم إلغاؤه.

وأضاف مجاهد أن المعرض يقام على مساحة 25 ألف متر مربع بأرض هيئة الكتاب بمنطقة فيصل ويضم 175 جناحا يقع كل جناح على مساحة 9 أمتار مجهزة داخل خيام مكيفة .

واوضح أن 85 ناشرا سيشاركون بالمعرض منهم 11 ناشرا من أربع دول عربية هى الاردن ولبنان والسعودية والجزائر, مشيرا إلى أن المعرض يأتى فى إطار سياسة وزارة الثقافة التى تهدف إلى تنشيط سوق الكتاب الذى عانى من ركود بعد إلغاء معرض القاهرة الدولى للكتاب بسبب إنطلاق شرارة ثورة 25 يناير .
 

undefined

يستقبل المعرض جمهوره على فترتين:الاولى قبل الافطار من الساعة 11 صباحا حتى الرابعة عصرا والفترة الثانية من التاسعة مساء وحتى الواحدة صباحا والدخول مجانا ويستمر المعرض حتى 25 رمضان.

وأكد مجاهد أن المعرض مقام لعمل حراك ثقافى وفنى وسياسى ولا نستطيع تقدير حجم المبيعات قبل المعرض مشيرا الى انه يجب أن نضع فى الاعتبار الظروف التى تمر بها البلد وظروف السوق أيضا فالمعرض فى حد ذاته يعد مكسبا ثقافيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled