اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبود : لبنان بألف خير وهذا الموسم سيكون مميزاً وناجحاًً

 

 

واشار الى ارتفاع حجوزات الفنادق من 40 الى 70 في المئة اضافة الى ارتفاع حركة رحلات شركات الطيران حيث يدخل عبر مطار بيروت ما بين سبعة الى عشرة الاف مسافر يوميا.وشدد عبود على حرص وزارة السياحة على استقبال السياح العرب وخاصة الخليجيين داعيا الى عدم اقحام السياسة في الشؤون السياحية.

ونفى الاشاعات التي يتم تداولها ما بين وقت واخر بان الحكومة الجديدة اقل صداقة للخليجيين مؤكدا ان الكويتيين القادمين الى لبنان واهل الخليج من اهل البلد.واشار وزير السياحة اللبناني الى اطلاق سلسلة كبيرة من المهرجانات المحلية والدولية التي تشجع السائح على القدوم فضلا عن الجهوزية التامة من وزارة السياحة والاجراءات الشديدة لمنع استغلال السياح واي تعد باي شكل من الاشكال.

وكشف عن عزم وزارة السياحة بالتعاون مع الامن العام اللبناني على السماح لكل مقيم من اي جنسية في دول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة الدخول عن طريق المطار ايمانا من الوزارة بتقديم كافة التسهيلات الممكنة للسياح.وقال عبود ان انخفاض السياح الخليجيين في الاشهر الخمسة الماضية ليس في لبنان فقط وانما في مختلف دول المنطقة بسبب الاوضاع الاقليمية في الشرق الاوسط مشيرا الى وجود زيادة في اعداد السياح من دول اخرى ومن اوروبا.

يذكر ان نسبة السياح الخليجين تشكل 40 في المئة من نسبة السياح وتشكل نسبة انفاقهم على السياحة 60 في المئة.واظهرت دراسات ميدانية ان الكويتيين هم ثالث السياح انفاقا على المشتريات في لبنان منذ مطلع العام الجاري فيما حل السعوديون في المركز الأول وتلاهم الاماراتيون. ويعتبر لبنان مركزا رائدا للسياحة في منطقة الشرق الاوسط لما يتمتع به من مزايا خصوصا طبيعته الجبلية الخلابة وشاطئه الذي يبلغ طوله 220 كيلومترا وتشكل السياحة 22 في المئة من نسبة الدخل القومي.

 

بيروت " المسلة " مبارك الهاجري … أكد وزير السياحة اللبناني فادي عبود اليوم ان لبنان بألف خير والموسم السياحي لهذا العام سيكون مميزا وناجحا. وقال عبود ان الوضع في لبنان اكثر من آمن مضيفا ان الوزارة بانتظار السياح من مختلف الدول وخاصة من الكويت ودول الخليج العربي الذين تشكل نسبتهم 40 في المئة من نسبة السياح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled