اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني بالكويت ينظم 105 اتفاقية للنقل الجوي مع عدة دول

الكويت "المسلة"… قالت الادارة العامة للطيران المدني اليوم ان اجمالي عدد الاتفاقيات الخاصة بتنظيم النقل الجوي الموقعة بين دولة الكويت مع مختلف دول العالم بلغ 105 اتفاقيات حتى الاول من شهر يونيو الجاري.

وذكر مراقب النقل الجوي للعلاقات الدولية بادارة النقل الجوي عبدالله الراجحي ان قارة أوروبا حصلت على النصيب الأكبر من الاتفاقيات الموقعة حيث بلغ عددها 39 اتفاقية تليها دول اسيا والباسفيك 25 اتفاقية ثم الدول الافريقية ب 20 اتفاقية.

وافاد الراجحي بان اجمالي الاتفاقيات الموقعة مع دول الشرق الأوسط بلغ 11 اتفاقية وأمريكا الشمالية بعقد اتفاقيتين معها ودول أمريكا الجنوبية ودول الكاريبي باربع اتفاقيات لكل منهما.

واوضح ان الادارة العامة للطيران المدني قامت في سعيها لتطبيق سياسة الأجواء المفتوحة القيام بالتوقيع على 49 اتفاقية من مجموع الاتفاقيات المذكورة مبنية على سياسة الأجواء المفتوحة وتحرير التشغيل الجوي بين مطار الكويت الدولي ومطارات تلك الدول وبدون أي قيود على تشغيلها.

واكد الراجحي ان توقيع هذه الاتفاقيات ساهم في تنشيط الحركة من والى مطار الكويت الدولي وتشجيع المنافسة الحرة البناءة بما ينعكس ايجابيا أيضا على تنشيط الاقتصاد الوطني وحركة التجارة الخارجية.

واضاف ان الادارة العامة للطيران المدني تسعى جاهدة للعمل على تحديث الاتفاقيات الأخرى لتتماشى مع سياستها بفتح الأجواء وفتح علاقات جوية جديدة مع دول أخرى لربط مطار الكويت الدولي بأكبر شبكة مطارات حول العالم لتحقيق المتطلبات التشغيلية للناقلات الجوية الكويتية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled