اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محافظ الاقصر”للمسله”علينا التكاتف لجذب السياح مره أخرى

اللواء خالد فوده محافظ الاقصر فى حوار صريح لم ولن أتستر على الفاسدين

 

 

الاقصر "المسلة" حوار – محمد الصغير… بعد 50 يوما تقريبا على تولى اللواء خالد فودة مهام محافظة الاقصر هناك حالة من الرضا عن لقرارات الجريئة التى اتخذها والتى كان أخرها إقالة عدد من المسئولين المتخاذلين واعلانه لمسابقة لاختيار رؤساء الاحياء فى سابقة هي الأولى بالمحافظة جريدة "المسلة" الالكترونية التقت باللواء خالد فودة فى حوار تطرق الى العديد من القضايا الشائكة .

ملف التعويضات هو الشغل الشاغل للكثير من أبناء الاقصر ممن تضرروا من الإزالات ما الذى يمكن فعله لوضع حد لهذه المشكلة ؟

ملف التعويضات من أولويتنا خلال المرحلة القادمة وقد تحدثت فى هذا الشأن مع الدكتور عصام شرف خلال زيارته للأقصر وهو مهتم أيضا بان يحصل الاهالى على حقوقهم كاملة ومنذ أسبوعين تقريبا قمت بتشكيل لجنة لحصر أسماء المستحقين حتى يتم رفع ذلك الى الدكتور سمير رضوان وزير المالية لتوفير المبالغ المالية اللازمة لغلق هذا الملف نهائيا .

ما حقيقة ما يردده البعض ان منظمة اليونسكو دفعت مبالغ كبيرة من اجل المساهمة فى تعويض الاهالى ؟

هذا لم يحدث على الإطلاق والمنظمة قامت من فترة بإرسال خطاب رسمي الى المحافظة يفيد بأنها لم ولن تقدم مليما واحدا للمحافظة وان دورها اقتصر على الاستشارة فقط .
 

ما هى الخطط الموضوعة من اجل عبور الأزمة السياحية التى تعانى منها الاقصر ؟

نأمل ان تعود السياحة الى معدلاتها الطبيعية ولكن ذلك يستلزم ان يقوم كل مواطن فى الاقصر بدوره فسلوكيات البعض لابد ان تتغير مثل اجبار بعض السائحين على الشراء من بازارات معينة او ركوب الحنطور عنوة مثل هذه الأشياء كانت سببا فى إزعاج السائحين وهى تؤثر على المدى القريب على حركة السياحة .

هناك معابد أثرية فى إسنا والطود وارمنت تعانى من الإهمال برغم ما تحتويه من قطع نادرة ؟

معبد اسنا سيدخل قريبا فى عملية تطوير وترميم ستعيد له بريقه وكذلك المنطقة المحيطة به لإظهار بانوراما المعبد وتحويله الي منطقة سياحية فريدة من نوعها في العالم .

الا ترى ان بعض المستثمرين يعانون من العقبات خلال إجراءات انشاء المشاريع فى الاقصر مما يجعلهم يفكرون فى نقل أنشطتهم الى محافظات أخرى ؟

هناك مكتب للاستثمار بالمحافظة يستقبل جميع الطلبات الخاصة بالمشروعات الجديدة ويتم تحويلها للجهات المختصة بعد دراستها وتتم بواسطة هيئة الاستثمار فى زمن قياسى لا يتعدى 24 ساعة .

متى يعود الأمن الى الاقصر ؟

الأمن فى الاقصر فى الفترة الماضية جيد جدا ولابد على المواطنين ان يقدموا الدعم الكامل للشرطة للعودة من جديد .

ما هى الخطوات التى اتخذتها المحافظة للقضاء على أزمة الأنابيب ؟

أعطيت تعليمات لرؤساء المدن لرقابة المستودعات والباعة الجائلين وفى طريقنا لاتخاذ خطوات حاسمة فى هذا الأمر وهناك مقترحات سترى النور قريبا وستوفر فرص عمل للشباب وستقضى على الأزمة وهى تعيين 2000 شاب تكون مهمتهم توزيع الأنابيب بسعر موحد وسيكون تعاملهم مع صاحب المستودع مباشرا للقضاء على السوق السوداء .

وماذا عن الشكاوى المتكررة من سوء حالة الخبز ؟

فساد بعض أصحاب المخابز أصبح امرا لا يمكن السكوت عليه وانا أتابع شكاوى المواطنين واضعها فى الاعتبار وقد قامت مديرية التموين خلال الأيام الماضية بإغلاق 3 مخابز لسوء حالة رغيف الخبز وهذه الأزمة ستحل قريبا بإذن الله خلال الأسابيع القادمة بعد افتتاح مشروع مخبز المليون رغيف .

طالبت بعض القوى الشعبية والحركات الشبابية مؤخرا بتشكيل لجنة لحصر ملفات من تم تعينهم بالواسطة والمحسوبية فى ديوان عام المحافظة وشركة الكهرباء ومصنع سكر ارمنت وهيئة البريد واستبعادهم من اعمالهم وتنظيم مسابقات أخرى للتعيين تكون فيها الفرص متكافئة بين الجميع هل هناك خطط إصلاحية فى هذا الشأن ؟

اعلم ان شباب الاقصر مستاء من هذا الأمر ولابد ان نتعاون جميع للقضاء على هذه المحسوبية وانا لم ولن أتستر على اى فساد وفى القريب العاجل سوف نشكل لجان لفحص ملفات من تحوم حولهم الشبهات والذين تم تعينهم بالواسطة والمحسوبية .

 

الاهالى المتضررين من الإزالات سيحصلون على تعويضاتهم كاملة

واليونسكو لم تعط لنا مليما واحدا لتعويض الاهالى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled