اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حواس في زيارة ل 5 مدن أمريكية لتنشيط سياحة مصر

القاهرة " المسلة " … توجه زاهي حواس، وزير الدولة لشؤون الآثار، اليوم الخميس، إلى الولايات المتحدة لإلقاء سلسلة محاضرات وندوات ولقاءات صحفية في 5 مدن أمريكية، وذلك بهدف تشجيع السياحة إلى مصر.

وأوضح حواس، في تصريحات قبيل مغادرته القاهرة، أنه سيتم خلال الزيارة التوضيح أمام الرأي العام الخارجي أن من قام بحماية المتحف المصري في أعقاب الانفلات الأمني بعد يوم 28 يناير هم شباب الثورة، وأن المليون السائح الذين كانوا متواجدين بالبلاد قد خرجوا من مصر آمنين، وأن سحر الفراعنة سوف يستطيع أن يراه السائحون الأجانب لأول مرة في مصر بعد عودة الديمقراطية إلى مصر.

وأكد أن هناك برنامجا قد تم الاتفاق عليه مع منير فخري عبد النور، وزير السياحة، وتم عرضه على عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، لإعلان التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارتين في العديد من المناسبات الدولية لعدد من دول العالم في المستقبل.

ويذكر أن حواس قد التقى، الأسبوع الحالي، مجموعة من الصحفيين الألمان والبلجيك، وتحدث معهم عن مشروعات الآثار وبالأخص حفائر البعثة المصرية العاملة في وادي الملوك، والبحث عن أسرار الهرم، وتم بعدها ترتيب زيارات للصحفيين إلى متحف الحضارة والمتحف المصري الكبير بالجيزة، الذي سوف تبدأ أعمال البناء فيه في نوفمبر القادم، باعتبارهما من أضخم المشروعات الأثرية والمتحفية التي تقام على أرض مصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled