اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تدمير مدرجات اقلاع وهبوط مطار بنغازى بليبيا

قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ان مدارج اقلاع وهبوط الطائرات بمطار بنغازي الليبي دمرت في أعمال العنف التي تهز البلاد ولا يمكن لطائرات الركاب الهبوط هناك.




وتشن قوات الامن الليبية حملة على محتجين مناهضين للحكومة وامتد القتال الى العاصمة طرابلس بعد أن اندلع في شرق البلاد المنطقة المنتجة للنفط في ليبيا الاسبوع الماضي في حين لم تظهر أي دلائل على أن الزعيم الليبي معمر القذافي يعتزم ترك السلطة التي يتولاها منذ 41 عاما.

وطالب أبو الغيط المصريين في ليبيا بالبقاء في منازلهم كلما أمكنهم ذلك وتأمين أنفسهم بما يكفي من الغذاء والماء وعدم الخروج الى الشوارع.

ويقيم أكثر من 1.5 مليون مصري في ليبيا. ولم تتمكن مصر من اجلاء رعاياها جوا من بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية.

وقال أبو الغيط للصحفيين في مؤتمر صحفي “فيما يتعلق بشرق ليبيا ممرات هبوط الطائرات في مطار بنغازي دمرت. لا يمكن لطائرات مصر للطيران أو غيرها الهبوط في هذا المطار.”

وطالب المصريين المقيمين في ليبيا بعدم الخروج الى الشوارع ولكنه قال ان الراغبين في المغادرة يجب ان يتحركوا في جماعات بحافلات من بنغازي الى الحدود المصرية.

وتابع أبو الغيط “اذا احتاج المصري أن يغادر -وأنصح دائما بالبقاء في المنازل وعدم الخروج- سوف يسافر للحدود المصرية عبر 500 متر من المخاطر ولكن اذا اقتضى الامر يجب أن تكون جماعات وفي أوتوبيسات (حافلات) وصولا الى الحدود المصرية.”

وقال الوزير ان القوات المسلحة أقامت مستشفيات ومخيمات على الحدود ومواصلات لنقل المواطنين الواصلين الى مرسى مطروح على الساحل الشمالي المصري.

وكانت الاضطرابات التي أطاحت برئيسي مصر وتونس هزت العالم العربي وألهمت احتجاجات في مختلف أرجاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا ما يهدد بارخاء قبضة النظم الدكتاتورية القائمة في المنطقة منذ زمن بعيد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled