اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المواقع والمتاحف الاثرية المصرية تبدأ استقبال زوارها اليوم

صرح زاهي حواس وزير الدولة لشئون الآثار بأن المواقع والمتاحف الاثرية تعود لاستقبال زوارها صباح اليوم الأحد، بعد 25 يوما من اغلاقها في أعقاب اندلاع ثورة الشباب في الخامس والعشرين من يناير الماضي مما تسبب في تكبد المجلس الأعلي للآثار خسائر بلغت حوالي 70 مليون جنيه.



وأشار حواس إلى موافقة أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء على فتح المناطق الأثرية أمام السياحة لكي تعود الحياة الطبيعية لها واستعادة المكاسب إلي كل العاملين في قطاع السياحة.



ونقلت جريدة “الجمهورية” عن حواس قوله :”انه التقي مع اللواء سيف الدين نجم مدير شرطة السياحة والآثار والقيادات الأمنية بشرطة السياحة وتم الاتفاق علي ذلك”.


مشيرا إلي عودة قوات الشرطة لحماية المناطق الأثرية.
وأعرب عن أمله في عودة السياحة العالمية بشكل فردي خلال شهر من الآن إلى مصر على أن تعود سياحة المجموعات الكبيرة إلي مصر خلال الشهور القليلة القادمة.



وكشف حواس ان هناك أكثر من 150 موقعا ومتحفا جاهزة لاستقبال زوارها اليوم بشتي المحافظات من بينها 24 متحفا يتقدمها المتحف المصري بالتحرير الذي يخضع لتأمين مكثف من قبل القوات المسلحة وشرطة السياحة اضافة إلي الأمن الخاص بالمتحف وكذلك سيتم افتتاح مقابر وادي الملوك والملكات بالأقصر وابوسمبل وغيرها من المواقع الأثرية بالمحافظات مشيرا إلي انه سيبلغ المسئولين بهيئة تنشيط السياحة وهيئة الغرف السياحية بقرار استئناف العمل بالمواقع والمتاحف الاثرية واستقرار الأوضاع الأمنية بمصر من أجل العمل علي استعادة الافواج السياحية خلال الأيام المقبلة خاصة واننا مازلنا في فصل الشتاء الذي يمثل ذروة الموسم السياحي بمصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled