اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أيدن : تتوقع زيادة حصة اليمن في السياحة التركية الوافدة

 


أسطنبول / محمد السياغي



أكد هاجر أيدن مديرة معرض “إي أم أي تي تي” التركي للسياحة والسفر الدولي  أن مشاركة اليمن في المعرض ستسهم في زيادة تدفق السياحة التركية إلى اليمن خلال المواسم السياحية المقبلة. وقالت أيدن نحن سعداء بمشاركة اليمن المتميزة المعرض في دورته الخامسة عشرة وذلك لأننا وجدنا منهم الكثيرمن التعاون واستطاع الوفد اليمني المشارك أن يقدم لنا صورة ولو مقتضبة عن تاريخ اليمن العريق وثقافته المتنوعة، ونحن متأكدين بأنه عقب انتهاء المعرض سيبدا المواطن التركي بالتدفق إلى اليمن .




وأضافت المسئولة التركية:” بعد هذا المعرض زاد فضول المواطن التركي لمعرفة ومشاهدة اليمن وخاصة ما يربط الشعبين والبلدين الشقيقين من روابط وعلاقات تاريخية منذ القدم وهناك الكثير من الأتراك الذين يعيشون في اليمن منذ فترات زمنية طويلة .

وأشارت إلى أن حجم حصة اليمن من السياحة التركية مرشح للزيادة خصوصاً في ظل تنامي علاقات البلدين في المجال السياحي وفي ظل ما تشهده علاقات البلدين من تطور ونما في مختلف المجالات وفي ظل رعاية قيادتي البلدين.

ولفتت المسئولة التركية إلى أنه خلال شهر مارس القادم سوف يقوم مجموعة من الصحفيين الأتراك بزيارة إلى اليمن والتعرف على مقومات الجانب السياحي ومناطق اليمن ومعالمه السياحية والحضارية والتاريخية والاطلاع على حقيقة الأوضاع فيه لنقل الصورة الواقعية والحقيقية عن اليمن بعيداً عن الصورة السلبية التي يروج له عبر بعض وسائل الإعلام التي تحاول تجاهل تاريخ اليمن وحضارته المشرقة عبر العصور التاريخية المختلفة .. مؤكدة أن زيارة الرئيس التركي لليمن عبدالله غول الأخيرة فتحت أفاق رحبة للتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وخاصة في مجال التبادل التجاري.




وأوضحت المسئولة التركية أن اختيار اليمن ليكون ضيف شرف الدورة الحالية يأتي في أطار الجهود التي تبذلها الحكومتين اليمنية والتركية في سبيل تعريف المواطن التركي بالكثير من التفاصيل المجهولة بالنسبة لهم عن اليمن وتاريخه وحضارته باعتباره واحداً من أهم الوجهات العربية للسياحة التاريخية والأثرية.

وكانت المسئولة التركية قد زارات اليوم الجناح اليمني في المعرض وأطلعت على الكثير من النشاطات وخاصة العروض الفنية والفلكلورية حيث شاركت فرقة الرقص والغناء بفقرات فنية ورقصات شعبية متنوعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled