اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

95 طائرة لاجلاء رعايا دول عربية واجنبية من القاهرة

شهدت صالات السفر بمطار القاهرة الدولي امس زحاما شديدا لليوم السادس على التوالي لاجلاء رعايا الدول الأجنبية والعربية بينما خلت صالات الوصول من الركاب إلا من المصريين والسودانيين واليمنيين ورجال الاعلام الذين وصلوا لتغطية التطورات في مصر.




وذكرت مصادر مسؤولة بالمطار أنه تم تنظيم ‬45 رحلة طيران من صالة السفررقم ‬1 نقلت أكثر من ‬8 آلاف أجنبي وعربي إلى الخارج بينما غادرت من صالة رقم ‬4 والمخصصة للرحلات الخاصة ‬50 طائرة خاصة كبيرة السعة وصغيرة ومن بينها طائرات نقلت أسر العاملين في مكاتب المنظمات الدولية في مصر و‬9 طائرات كبيرة نقلت ‬1230 أميركيا إلى تركيا واليونان وقبرص.وقالت إن عددا من المصريين الذين حصلوا على الجنسية الاميركية احتجوا لليوم الثاني بعد تفضيل العاملين بالسفارة الاميركية حاملي الجنسية الاميركية الأصليين عنهم خلال تسفيرهم. وأضافت أن مصر للطيران أوقفت رحلاتها في الفترة من الخامسة مساء الاربعاء وحتى العاشرة صباح اليوم الخميس حيث نظمت ‬29 رحلة طيران فقط خلال فترة رفع الحظر من بين ‬148 رحلة طيران موجودة في جدول التشغيل في الظروف العادية.

وفي نفس السياق شهدت صالات الوصول هدوءا شديدا حيث خلت من الركاب الأجانب والعرب القادمين على كل الرحلات ماعدا عشرات من رجال الاعلام العالميين الذين وصلوا لتغطية التطورات الاخيرة في مصر بينما وصل ‬345 سودانيا ويمنيا قادمين من الخرطوم وصنعاء في زيارة لمصر. وقامت سلطات الجمارك بصالات الوصول باحتجاز ‬9 كاميرات وثلاثة أجهزة بث مباشر عن طريق الاقمار الصناعية كانت بصحبة ‬25 من رجال الاعلام ووكالات الانباء الاجنبية وصلوا من عدة دول وذلك لحين الحصول على الموافقات اللازمة لهم. وقد رفض ‬4 صحافيين مغادرة المطار لحين الحصول على أجهزتهم وانتظروا لاكثر من يومين داخل صالة الوصول في محاولة للحصول على التصريح اللازم لاصطحاب المعدات.

من جهة ثانية اضطرت سلطات المطار لاعادة ترتيب ورديات عملها لتصل إلى ‬24 ساعة لكل وردية بينما استمرت إقامة قيادات المطار في مكاتبهم دون التوجه إلى منازلهم منذ ‬8 أيام لمتابعة الموقف.وقام المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المصري الجديد بجولات داخل صالات المطار تفقد خلالها عمليات إجلاء الرعايا العرب والأجانب والوقوف على التسييرات المقدمة لهم كما عقد اجتماعا مع قيادات مطار القاهرة لبحث الاستعدادات الامنية لتوفير الحماية والامن لمنشآت المطار.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled