اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«القطرية» تطلق رحلاتها إلى بودابست

بدأت الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلاتها إلى العاصمة المجرية بودابست لتسجل بذلك إنجازا جديدا ضمن استراتيجيتها التوسعية.




وتعد العاصمة المجرية وجهة القطرية رقم 23 في أوروبا ورقم 97 ضمن شبكة خطوطها العالمية التي شهدت انضمام 12 وجهة جديدة إليها على مدار الـ 12 شهرا الماضية، كانت من بينها ست وجهات أوروبية. وستختتم القطرية السنة المالية 2010/2011 بتدشين رحلات إلى وجهتين أوروبيتين أخريين هما بروكسل (31 يناير) وشتوتغارت (6 مارس).


وترأس الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، وفدا رفيع المستوى على متن الرحلة الافتتاحية شمل السيد لازلو زابو، سفير جمهورية المجر إلى قطر، إضافة إلى ممثلين من وسائل الإعلام العالمية وعدد من موظفي الشركة، وكان بانتظار الرحلة رقم QR943 حفل استقبال شمل ترحيبا تقليديا بقوس من المياه، وصرح الباكر خلال مؤتمر صحافي عقد في بودابست اليوم بأن إطلاق الرحلات الأسبوعية الأربع تمثل خطوة هامة في توسعات القطرية عبر القارة الأوروبية.

وأضاف «لم يعد المسافرون المجريون بحاجة للتوجه إلى المطارات الأوروبية المزدحمة للوصول إلى وجهات في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وفي المقابل، سيستفيد المسافرون من هذه المناطق من الخدمات الجديدة إلى جمهورية المجر». ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمطار بودابست جوست لامرز: «يسعدنا الترحيب بأول رحلة للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى بودابست، إنه لإنجاز مهم في تاريخ المطار إذ ان هذا الخط سيربط بودابست بمنطقة مهمة جدا ـ منطقة الخليج.

وقال لامرز «توفر رحلات القطرية المنتظمة خيارات واسعة للمسافرين من رجال الأعمال والسياح ليس فقط إلى منطقة الشرق الأوسط عبر الدوحة وحسب وإنما إلى شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا وأستراليا كذلك. وفي المقابل، سيحظى المسافرون في منطقة الخليج بوجهة سياحية رائعة وسط أوروبا من خلال الخدمة الجديدة».

وتعد القطرية شركة الطيران الخليجية الوحيدة الحائزة تصنيف 5 نجوم التي تسير رحلاتها إلى بودابست، وتسير الناقلة إلى بودابست طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A320 التي تضم درجتين على متنها. وتضم درجة رجال الأعمال 12 مقعدا فيما تضم السياحية حتى 132 مقعدا، وتتوافر في كلتا الدرجتين شاشات تلفزيونية خلف جميع المقاعد يمكنهم من خلالها مشاهدة أكثر من 700 برنامج سمعي وبصري.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled